العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

"الشباب والرياضة": اختيار 174 لاعب ولاعبة من 304 ضمن مهرجان الانتقاء الثاني

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت فعاليات مهرجان الانتقاء الثاني "اكتشاف.. رعاية.. ..تطوير" الذي نظمته المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والذي يأتي متوافقا مع الاستراتيجية الرامية الى اكتشاف الموهب الرياضية في سن مبكر وتنميتها فتنيا وبدنيا عبر التدريبات المستمرة اضافة الى احتضان تلك المواهب بالتنسيق مع الاندية الوطنية والاتحادات الرياضية.

وشارك في المهرجان 304 لاعبة ولاعبة من 32 مدرسة حيث اقيمت منافسات الكرة الطائرة للفتيات للمرحلة الابتدائية على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمشاركة 182 لاعبة تم اختيار 64 لاعبة من قبل الجهاز الفني للعبة، وفي لعبة الجودو للأولاد لطلبة المرحلة الاعدادية والتي اقيمت منافساتها على صالة الاتحاد البحريني للمعاقين بمشاركة 92 لاعب وتم اختيار 52 لاعب، وفي لعبة رفع الاثقال للفتيات والتي اقيمت منافساتها على صالة التربية البدنية للاتحاد البحريني للمعاقين بمشاركة 30 لاعبة وتم اختيارهن جميعا لخوض المرحلة التدريبية المقبلة.

وشهدت عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية البحرينية رئيس لجنة المرأة والرياضة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة جانب من فعاليات المهرجان، كما شهده مدير ادارة الهيئات والمراكز الشبابية احمد حمد الدوسري وامين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي ، ورئيس قسم التربية الرياضة بوزارة التربية والتعليم عصام عبدالله ومشرفة البرنامج سلامة عتيق وعدد من المسئولين في البرنامج.

ومن المؤمل ان تخضع المواهب التي تم اختيارها الى برامج تدريبية مكثفة تحت اشراف نخبة من المدربين الوطنيين واللذين سيضعون برنامج فتيا مطولا لتلك المواهب لتطوير مهاراتهم الفنية وتنميتها اضافة الى اكسابهم المزيد من الخبرات ليشكلوا نواة للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وكان مهرجان الانتقاء الثاني قد بدأ بعروض فنية من قبل الفريق الكويتي للجودو بقيادة المدرب القدير نبيل العريفى واللذين قدموا لمحات فنية في لعبة الجودو بعدها تم توزيع المشاركين والمشاركات على الصالات الرياضية لبدء برنامج الانتقاء.

وبعد نهاية المهرجان صرحت سلامة عتيق مشرفة البرنامج ان ما زرعته المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون ووزارة التربية والتعليم بدأنا نجني ثماره مع ختام المهرجان الثاني لانتقاء المواهب الرياضية خاصة في ظل مشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات المتميزات واللذين تم اختيارهم في الالعاب المشاركة ضمن المهرجان لخوض مرحلة التدريب المستمر بأشراف أفضل المدربين بالتعاون مع الاتحادات الرياضية املا في صقل موهبتهم ليشكلوا في المستقبل القاعدة الصلبة للمنتخبات الوطنية.

واعربت عتيق عن شكرها الى رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر على متابعته الحثيثة لكافة فعاليات برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية مشيدة بالتعاون البناء الذي يربط المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم والذي ساهم في اظهار المهرجان بالصورة المتميزة من كافة النواحي والوصول الى الاهداف التي وجد من اجله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً