العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

بطولة الماسترز: فافرينكا يحسم مواجهة برديتش

حسم السويسري ستنايسلاف فافرينكا المصنف سابعا المباراة الاولى في بطولة الماسترز لكرة المضرب للرجال المقامة في لندن والبالغة جوائزها 6 ملايين دولار، بفوزه على التشيكي توماس برديتش الخامس 6-3 و6-7 (صفر-7) و6-3 اليوم الاثنين (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013).

ويشارك فافرينكا (28 عاما) لاول مرة في البطولة، فتصدر المجموعة الاولى التي تضم الاسبانيين رافايل نادال ودافيد فيرر اللذين يلتقيان غدا الثلاثاء.

وضرب فافرينكا (28 عاما) 43 ضربة ناجحة مقابل 30 لبرديتش، وحسم المباراة في ساعتين و25 دقيقة.

ويلتقي فافرينكا في المباراة المقبلة مع نادال وبرديتش مع فيرر.

ويلعب في وقت لاحق الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن، ضمن المجموعة الثانية التي تضم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وينال الفائز بلقب البطولة 1500 نقطة، وتقام على ارض صلبة في صالة مغطاة.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش توج بطلا للنسخة الاخيرة بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

ويغيب البريطاني اندي موراي بسبب جراحة في الظهر تبعده عن الملاعب منذ فترة.

تأتي هذه البطولة في ختام موسم مرهق للاعبين شهد تبدلات كثيرة لعل ابرزها العودة القوية لنادال الى الملاعب في شباط/فبراير بعد غياب نحو سبعة اشهر بسبب الاصابة، اذ احرز القاب عشرة دورات من بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، ما مكنه من استعادة صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش للمرة الاولى منذ عام 2011.

ولم يسبق لنادال ان احرز بطولة الماسترز حتى الان، وافضل نتيجة له فيها وصوله الى المباراة النهائية عام 2010 قبل ان يخسر امام فيدرر.

يملك ديوكوفيتش، بطل 2008 و2012، فرصة استعادة صدارة التصنيف وانهاء الموسم في المركز الاول الذي امضى فيه 101 اسبوع حتى الان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً