العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

الحلف الأطلسي يدين العنف في كوسوفو ويؤكد بقاء قوته

الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن
الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن

ادان الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن "بكل قوة" اليوم الاثنين (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) اعمال العنف التي وقعت الاحد في شمال كوسوفو خلال الانتخابات البلدية مؤكدا الابقاء على وجود قوة الحلف في هذا البلد.

وقال راسموسن في مؤتمر صحافي في بروكسل "ادين بكل قوة الاعتداءات" التي وقعت الاحد "في مكاتب تصويت في كوسوفسكا ميتروفيتسا"، اكبر مدن شمال كوسوفو التي يشكل الصرب اغلبية سكانها. واضاف "لا يمكن السماح بالعنف واعمال الترهيب".

واوضح ان جنود قوة الحلف الاطلسي في كوسوفو (كفور) تدخلوا "بناء على طلب بعثة الاتحاد الاوروبي" في كوسوفو لضمان نقل صناديق الاقتراع حتى وسط المدينة حيث تجرى عملية فرز الاصوات.

واكد راسموسن ان الحلف الاطلسي "لا ينوي حاليا تقليص وجود قوة كفور" التي ما زالت "تعمل بحياد وحذر وحزم لتوفير بيئة مستقرة وآمنة لجميع سكان كوسوفو". وتنشر كفور في هذه المنطقة، حيث توجد منذ 1999، نحو خمسة الاف جندي من نحو 30 بلدا. وتعد المانيا والولايات المتحدة اكبر المساهمين في هذه القوة.

وتوقفت عمليات التصويت بعد ظهر الاحد قبل انتهاء موعد الاقتراع في شمال كوسوفو بسبب حوادث اثارها متطرفون ملثمون اعتدوا على الكثير من مكاتب الاقتراع والعاملين فيها وحطموا الصناديق.

وكانت هذه الانتخابات تعتبرا اختبارا لتطبيق اتفاق تطبيع العلاقات بين بلغراد وبريشتينا الذي عقد في نيسان/ابريل الماضي في بروكسل تحت رعاية الاتحاد الاوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً