العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

نتانياهو يرحب بزيارة هولاند... ويقول بأن إسرائيل: "ستفرش له السجاد الاحمر"

رحب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو اليوم الاثنين (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بالزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال الشهر الحالي مؤكدا ان اسرائيل "ستفرش له السجاد الاحمر" .

وقال نتانياهو في حديث الى القناة الاخبارية الاسرائيلية "اي24 نيوز" ردا على سؤال حول اعلان رئيس الكنيست يولي ادلشتاين رفضه الالتقاء بهولاند خلال زيارة الاخير الى الدولة العبرية "ان فرنسوا هولاند صديق وصديق لاسرائيل وسنستقبله على هذا الاساس عبر فرش السجاد الاحمر له".

وحسب صحيفة يديعوت احرونوت فان السفارة الفرنسية في اسرائيل ابلغت ادلشتاين ان الرئيس الفرنسي لن يلقي خطابا داخل الكنيست خلال زيارته الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية من السابع عشر الى التاسع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

واضافت الصحيفة ان ادلشتاين رد على ما يبدو بالقول انه اذا كان الرئيس الفرنسي غير راغب في الكلام امام النواب الاسرائيليين فهو غير مهتم بالالتقاء به.

وردا على سؤال لفرانس برس اعلنت السفارة الفرنسية انها "فوجئت بردة فعل ادلشتاين مع ان برنامج زيارة الرئيس الفرنسي لم يوضع بعد بصيغته النهائية".

وقال نتانياهو في حديثه التلفزيوني الذي يبث الثلاثاء "ما دمنا نتكلم عن فرنسا اريد ان استشهد بمونتسكيو ونظريته حول الفصل بين السلطات: هناك التشريعية والتنفيذية والقضائية. انا امثل التنفيذية وفيما يخصني سيكون هناك سجاد احمر... وهذا ما يحدث مع جميع اصدقاء اسرائيل".

وكان نتانياهو التقى هولاند في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 خلال زيارة رسمية له الى فرنسا.

وسبق ان القى رئيسان فرنسيان خطابا امام الكنيست هما فرنسوا متيران عام 1982 ونيكولا ساركوزي عام 2008.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً