العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

ميلاد: المجلس البلدي وبلدية المنامة يدشنان حملة (قِيَمْ) من قلب العاصمة مساء اليوم

الإعلانات التوعوية لحملة (قِيَمْ)
الإعلانات التوعوية لحملة (قِيَمْ)

المنامة - مجلس بلدي العاصمة 

08 نوفمبر 2013

أعلن رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة مجيد ميلاد عن تدشين حملة (قِيَمْ) التي سينفذها المجلس البلدي وبلدية المنامة وبالتعاون مع شركة مدينة الخليج خلال موسم عاشوراء والتي تستوحي من قيم الإمام الحسين كل المعاني السامية، وتركز على نشر القيم البيئية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة والصحة والسلامة.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة أن حملة (قِيَمْ) لموسم عاشوراء ستنطلق في مركز الفعاليات الرئيسي بالقرب من جامع المهزع ومأتم بن سلوم في منطقة المنامة بالتنسيق والتعاون مع مهرجان الإمام الحسين (ع) الفني السنوي الرابع عشر بإشراف الفنان التشكيلي عباس الموسوي.

وبين ميلاد أنه من: «حسن الطالع أن ننطلق مجدداً من المكان ذاته الذي احتضن أولى المبادرات البيئية في عاشوراء على مستوى البحرين، وكان المجلس البلدي للعاصمة داعماً ومسانداً ومشاركاً بفاعلية كبيرة في هذه المبادرات، لذلك فإننا سعداء بأن تنطلق حملة (قِيَمْ) من ذات المكان وبرزمةٍ من البرامج التطبيقية المبتكرة والفعاليات المصاحبة والحملة الإعلانية التوعوية التي ستنتشر في مختلف مناطق محافظة العاصمة».

وأضاف رئيس المجلس البلدي قائلاً: «إننا نلمس اليوم ثمرة جهود كبيرة بذلت على مدى قرابة عشر سنوات وكان المجلس البلدي على الدوام في مقدمة الداعمين للمبادرات الأهلية لتطوير مستوى النظافة، فانطلقت المشروعات التي تعنى بتطوير البيئة والنظافة من المنامة ومن ثم انتشرت في الأعوام اللاحقة في مختلف محافظات البحرين، وأضحى الجانب البيئي اليوم ثقافة عامة، ورغم الكثافة البشرية العالية التي تشهدها منطقة العزاء إلا أننا نلمس بوضوح اهتمام هذا الجمهور بالحفاظ على النظافة».

وأكد ميلاد أن عاشوراء الإمام الحسين (ع) دائماً تبث في المجتمع روح العطاء والتفاني والإبداع في مختلف المجالات، والمجال البلدي والبيئي يشهد هذا التطور بوضوح، وبعد سنوات من العمل المتواصل بمشاركة وتعاون الجميع أصبحنا اليوم لا نتحدث عن تحديات على مستوى النظافة كما كانت تواجهنا قبل انطلاق المبادرات البيئية في عاشوراء قبل عدة سنوات».

وأشار رئيس المجلس البلدي بأن المجلس «يرمي من خلال تنظيم هذه التظاهرة البيئية أن تعكس الصوت الحضاري للمشاركين» مؤكداً أن حملة (قيم) هي تتويج للجهود الساعية لتحقيق الإصلاح البيئي بمفهومه الواسع بالشراكة الجماعية تجاه نظافة العاصمة خاصة في هذا الموسم. وعلى الصعيد ذاته، كشف ميلاد عن إطلاق مشروع (المآتم الخضراء) الذي يهدف لتعزيز القيم البيئية المستدامة لرواد المآتم الرجالية والنسائية بالأهداف الإنسانية في مجالات البيئة والصحة والسلامة وترشيد الإنفاق، ويتضمن تقديم دورات تثقيفية لإدارات ورواد المآتم في مجالات الصحة والسلامة وترشيد الاستهلاك». وسيقوم وفد بإشراف الخبير البيئي مجيد صفر بزيارة عدد من المآتم الحسينية لشرح أهداف حملة (قِيَمْ) ونشر مفهوم الشراكة المجتمعية في عملية المحافظة على النظافة العامة ونشر الوعي في المجتمع المحلي عن مسئوليته في المحافظة على جمال المنظر العام، كما وتركز الحملة على السبل والطرق الفاعلة في التقليل من نسبة المخلفات.

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً