العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

استمرار الصلاة بالمساجد المُهدَّمة

الصلاة أمس بأحد المساجد المهدمة في فترة السلامة الوطنية
الصلاة أمس بأحد المساجد المهدمة في فترة السلامة الوطنية

واصل العشرات من المواطنين أمس السبت (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) الصلاة في مواقع المساجد المُهدَّمة خلال فترة السلامة الوطنية.

ومن جهته قال مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان: «إن خارطة الطريق لتسوية ملف المساجد المُهدَّمة في البحرين تمر بثلاث مراحل ومنها نأمل في إعادة بناء كافة المساجد المُهدَّمة وعددها 38 مسجداً مسجلاً في الأوقاف الجعفرية تعرضت للهدم بصورة غير قانونية وتقديم المتورطين في هدم المساجد للقضاء المستقل العادل».

وأضاف «كما يتطلب الأمر تقديم الاعتذار العلني للمواطنين لهدم 38 مسجداً في ما اعتبره تقرير بسيوني «عقاباً جماعياً لطائفة بعينها» خطوة في الاتجاه السليم ولا تسقط من هيبة أحد إنما ستسهم هذه الخطوة في تقوية الأواصر التي أراد مشروع التشطير المجتمعي نسفها».

كما اعتبر الشيخ ميثم السلمان «إن انتقال ملف إعادة بناء المساجد من الحكومة إلى إدارة الأوقاف الجعفرية لا يغير من الواقع شيئاًَ أبداً لوجود الكثير من التحفظات».

كما نوّه السلمان «إلى وجود مغالطات واضحة في الجدول الزمني الذي أعلن عنه لإعادة بناء المساجد المُهدَّمة بتاريخ 4/ 11/ 2014 حيث ذكر الجدول 30 مسجداً؛ ما يعني عملياً أن 8 مساجد لم تجدول في خطة إعادة البناء وإن كانت مسجلة في الأوقاف الجعفرية وقد تعرضت للهدم في فترة السلامة الوطنية عام 2011». وأضاف السلمان «لن يغلق هذا الملف إلا ببناء المساجد المُهدَّمة كافة في مواقعها الأصلية ولن يقبل شعب البحرين المتحضر بغير ذلك «.

وأوضح السلمان «إن تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق ذكر 30 مسجداً في تقريره وذلك لصعوبات لوجستية وميدانية وإدارية في مهام التحري ومعاينة 8 مساجد أخرى غير أن الدلائل القطعية والموثقة كلها تشير إلى أن عدد المساجد المُهدَّمة هو 38 مسجداً لله».

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:12 ص

      ويل لكم

      أتهدمون بيوت الله و تدعون الاسلام والديموقرطاية

اقرأ ايضاً