العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

«العاصمة للثقافة الإسلامية» تطلق برنامج المجلس النسوي الحسيني الأول

إحدى فعاليات برنامج المجلس النسوي
إحدى فعاليات برنامج المجلس النسوي

المنامة - جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية 

09 نوفمبر 2013

أطلقت جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية مشروع المجلس النسوي الحسيني لأول مرة خلال موسم عاشوراء الإمام الحسين (ع) 1435هـ في المنامة، مشيرة إلى أن البرنامج الذي سيستمر طوال ليالي عاشوراء استقطب جمهوراً غفيراً من من العاصمة وخارجها.

ويستضيف البرنامج نخباً من الشخصيات الدينية والمثقفة في البحرين من الرجال والنساء، وقالت مسئولة القسم النسوي بالجمعية ماجدة الهاشمي: «إنه تم الإعداد للمشروع قبل أكثر من ثلاثة أشهر، حيث تم ترتيب برنامج متكامل ثقافي تربوي حسيني»، موضحة أن فكرة الموسم النسوي تأتي لسد فراغ البرامج النسوية خلال عاشوراء، ومكملة لدور المآتم والحسينيات الخاصة بالنساء.

وعن تفاصيل البرنامج، ذكرت الهاشمي أن البرنامج يشتمل على فقرات متعددة ومتكاملة تعنى بمختلف الفئات العمرية في المجتمع من صغار وفتيات وشباب وأمهات، كما يشتمل البرنامج الذي سيقام في صالة الجمعية وسط المنامة، على ملتقى حسيني حواري يستضيف نخبة من العلماء والشخصيات البارزة لمناقشة أهم القضايا الاجتماعية والتربوية في المجتمع ومعالجتها من منظور حسيني.

يذكر أن جمعية العاصمة تنظم خلال موسم عاشوراء سنوياً حزمة برامج متنوعة، تهتم بالأطفال والشباب والفتيات، ومشاريع إعلامية وتوثيقية كان آخرها فيلم «عاشوراء في ذاكرة العاصمة».

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً