العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

«التوعية» تطلق حملة لجمع التبرعات للمستحقين ليلة السابع من المحرم

أبدت الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق البحرين تفاعلها مع الحملة التي جاءت كدعوة لحث عامة الناس على التبرع تفعيلاً لشعار: «عاشوراء... تراحم وتلاحم»
أبدت الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق البحرين تفاعلها مع الحملة التي جاءت كدعوة لحث عامة الناس على التبرع تفعيلاً لشعار: «عاشوراء... تراحم وتلاحم»

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

09 نوفمبر 2013

أعلنت جمعية التوعية الإسلامية إطلاقها حملة خيرية كبرى لجمع التبرعات لمستحقيها بالمشاركة والتنسيق مع الجمعيات والجهات الخيرية لتفعيل شعار الجمعية لعاشوراء البحرين هذا العام «تراحمٌ وتلاحم».

من جهته، أكد رئيس مشروع الخير للجميع بالجمعية خالد الشهابي وجود تنسيق ومبادرات من قبل الجمعيات الخيرية لتفعيل شعار الموسم، عبر الاتفاق على الانطلاق في ليلة السابع من شهر المحرم لجمع التبرعات لمستحقيها، بالتنسيق بين الجمعيات الخيرية والمآتم».

وأوضح الشهابي أن الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق البحرين، أبدت تفاعلها مع الحملة التي جاءت كدعوة لحث عامة الناس على التبرع ودعم المحتاجين والمعوزين تفعيلاً لشعار: «عاشوراء... تراحم وتلاحم» ولتجسيده وتطبيقه عمليّاً خلال الموسم».

وبيّن وجود قيمة معنوية عالية ستعزز عبر هذا التنادي الجماعي لعمل الخير، وهو تجسيد عملي للتراحم والتلاحم الإنساني ومحاكاة الأهداف السامية والاقتداء بالسيرة الحسينية الهادية.

وذكر، أن التوعية وفي مشروعها السنوي الموسمي عاشوراء البحرين تطلق وتفعّل شعار الموسم، وطبيعة الشعار وعمقه الديني والإنساني في هذا العام تفرض علينا أن نتفاعل جميعاً كأفراد وجهات، داعياً الجميع إلى المساهمة في التخفيف من معاناة المعوزين والمحتاجين من المتعففين في المجتمع.

وأردف «إننا في مشروع الخير للجميع بجمعية التوعية ننطلق من رسالة أن الدال على الخير كفاعله، ولا نجد تطبيقاً أصدق من هذه الدعوة للجميع ليكون لهم في موسم عاشوراء توجه نحو الدعم وتلمس احتياجات المعوزين والمرضى ومن يستحقون المساعدة»، معتبراً أن التفاعل الكبير من الجمعيات الخيرية والأفراد وإدرات المآتم والخطباء هو مؤشر وعي المواطن البحريني ودلالة على صفاء الحس المجتمعي والنضج العام بأهمية التكافل والتضامن الاجتماعي.

وثمن الشهابي التوجه والمبادرة وفعالية التنسيق بين الجمعيات الخيرية، موضحاً أن نجاح هذه الحملة يدعو إلى تطويرها في الأعوام المقبلة بعد الدراسة والمراجعة والتشاور مع الجمعيات الخيرية.

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً