العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

«اللحوم البرلمانية»: «البحرين للمواشي» تحت الرقابة الدقيقة... ولا استهداف شخصيّاً لأحد

أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم والمواشي بمجلس النواب النائب عدنان المالكي أن لجنة التحقيق لاتزال تضع شركة «البحرين للمواشي» ومجلس إدارتها وجميع سياساتها وتوجهاتها والتجاوزات التي تقوم بها تحت المراقبة الدقيقة في الفترة المقبلة لتضمها الى تقرير اللجنة النهائي وتخرج بسلسلة من التوصيات المهمة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين.

وقال: «إن الغرض ليس هو الترصد وتصيد الأخطاء، بل إصلاح أوجه العيوب، وتحسين ظروف الاستيراد والذبح وتخزين اللحوم وغيرها والتأكد من سلامة الإجراءات التي تتبعها الشركة وغيرها من مؤسسات تقوم على عملية توزيع وتقديم اللحوم من أجل حماية صحة المواطن وسلامته وعدم تعريضه للأمراض».

وبيّن «إننا لا نستهدف أية جهة ولا نترصد لها، ولا شيء شخصي تجاه شركة المواشي أو غيرها، بل الهدف الذي نسعى إليه هو المصلحة العامة لشعب البحرين، والتأكد من سلامة اللحوم التي تباع.

وثمن المالكي البيان الذي أصدرته وزارة الصحة المنشور في الصحف المحلية (أمس الاول) والذي ينكر الادعاءات التي تشير إليها شركة البحرين للمواشي بشأن أن جميع المرافق وعمليات الذبح التي تعتمدها الشركة تتم تحت اشراف صحي وبيطري، والتي بينت «الصحة» خلافها.

وأكد المالكي ضرورة انتظار التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية وعدم استباق الأحداث؛ فاللجنة لاتزال تعمل ولم تصدر تقريرها النهائي بعد، والقرار في هذا الشأن يعود إلى مجلس النواب بعد عرض التقرير عليه بالتوصيات عند الانتهاء منه، كما أن المجلس له كامل الحرية في وضع التوصيات التي يرتئيها.

وشدد على أن أعضاء اللجنة البرلمانية لن تستثني أي شخص أو جهة تثبت عليها تجاوزات أو انتهاكات أو تتهم بالفساد الإداري أو المالي أو غيرها، حيث ستستمر في رصد المخالفات والتجاوزات الحاصلة عمداً أو من دون قصد من مختلف القنوات الرسمية والأهلية، ولديها الثقة الكاملة بأنها حال ما تثبت التهم على المخالفين والمتجاوزين سيتم أخذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم لوقف اللعب في المال العام والإضرار بصحة المواطنين والمصلحة العامة للوطن.

...«اللحوم البرلمانية» تجتمع بوكيل الزراعة

من جانب آخر، اجتمعت لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم والمواشي يوم الخميس الماضي بوكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق من الأطباء والبيطريين لإطلاع اللجنة على الإجراءات وآلية العمل التي تقوم بها الوزارة من فحوصات ومراقبة عامة على المواشي واللحوم وغيرها من الأغذية، مؤكدين أنهم خاطبوا وأرسلوا إلى القائمين على المسلخ المركزي عدداً من الإشعارات، مبدين خلالها ملاحظاتهم وغير رضاهم عن مستوى الشركة في حفظ وذبح المواشي وغيرها من الأمور التي تضر وتؤثر سلباً على الصحة العامة للمواطنين وتسبب لهم الأمراض.

وذكر المالكي، أن اللجنة طرحت خلال الاجتماع العديد من الأسئلة محل الجدال والتي تخص التحقيق بشكل مباشر، حيث بيّنت الوزارة حجم التجاوزات والمخالفات التي تقوم بها الشركة والقائمون عليها، مؤكدةً التصريحات السابقة للجنة التحقيق.

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:55 ص

      ايها النائب

      تعال الي منطقتك وانظر الي مشاكلها لان هذا هو عملك وأترك موضوع المواشي مع الجهات المختصة التي لديها الآلية لذلك واتركوا عنكم هذا الموضوع لأنه يخص المجالس البلدي

    • زائر 1 | 9:00 م

      في الانتظار

      الجمهور في تعطش وانتظار ل ( سيد الادلة ) وهو ( التقرير ) الذي ستصدره اللجنة البرلمانية والذي سيكون سبقا عالميا يسجل لسعادة النائب في ابتداع قاعدة قانونية جديدة

اقرأ ايضاً