العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

«بلدي المحرق» يحدد مواقع بديلة للسوق المركزي وحظائر عراد

قال رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد: «إن المجلس سيعقد اجتماعاً استثنائياً اليوم الأحد (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، لمناقشة موضوعين أولهما الموقع البديل المؤقت لسوق المحرق المركزي أثناء فترة إعادة إنشاء السوق المقررة قريباً، والثاني اختيار موقع مؤقت بديل لحظائر عراد، وذلك ليتسنى لوزارة الإسكان البدء في مشروع عراد الإسكاني.

وعن سوق المحرق، بيّن المحميد أنه سيتم التصويت على الموقع البديل في اجتماع اليوم مع التشديد على اشتراطات السلامة والأمن منعاً لحصول الخطورة على مرتادي السوق البديل والمنطقة المحيطة به، ومع ضرورة الحصول على موافقة جميع الجهات المسئولة، ولاسيما الدفاع المدني وهيئة الكهرباء والماء والداخلية وذلك للتأكد من جميع الترتيبات.

وأضاف «من المتوقع أن يستغرق إنشاء سوق المحرق المركزي سنة ونصف من بدء العمل، كما أن مطور السوق سيعيد تأهيل حديقة حسان بن ثابت على حسابه وفق الاتفاق مع المجلس، وذلك من باب إفادة الأهالي ضمن مبادئ الشراكة المجتمعية».

وذكرالمحميد «أما بشأن وقع مؤقت بديل لحظائر عراد؛ فإن المرجح اختيار منطقة ما بين سماهيج وقلالي نظراً لكونها أبعد الأراضي المقترحة عن السكان، مع التأكيد على تحقيق اشتراطات السلامة، علماً أن هذا الموقع سيكون مؤقتاً، وذلك لإخلاء حظائر عراد».

وأكد المحميد أن تأخر مشروع عراد الإسكاني أدى إلى تعطيل العديد من طلبات الأهالي، ولذلك يجب أن ندفع باختيار المكان الأنسب لحين الانتهاء من إعداد الأرض البديلة الدائمة، إذ أن الأرض الدائمة للحظائر والمسلخ المركزي محددة في مدينة الحد الصناعية، ووافق عليها المجلس في دورته السابقة بالأغلبية، وهي موجودة ومحددة وتحتاج إلى بعض العمل.

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:57 م

      ودوه المنطقة الصناعية في الحد.. دفنة كبيرة وبعيدة عن السكن.. سوء تخطيط دائماً..!!

      وذكر المحميد «أما بشأن وقع مؤقت بديل لحظائر عراد؛ فإن المرجح اختيار منطقة ما بين سماهيج وقلالي نظراً لكونها أبعد الأراضي المقترحة عن السكان، مع التأكيد على تحقيق اشتراطات السلامة، علماً أن هذا الموقع سيكون مؤقتاً، وذلك لإخلاء حظائر عراد».

اقرأ ايضاً