العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

طيران الإمارات" تعلن نجاحها في بناء أول طائرة خاصة بأيد اماراتية

أعلنت شركة طيران الامارات المملوكة لإمارة دبي مساء السبت نجاحها في تصنيع أول طائرة خفيفة على يد شباب اماراتيون.وقالت الشركة ، في بيان تلقت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) صورة منه ، إن الطائرة الجديدة من طراز (آر.في.12) ذات مقعدين ويصل طولها إلى 6 أمتار.

وأضافت الشركة في البيان "جاءت الطائرة ثمرة آلاف ساعات العمل لمجموعة من الشبان العاملين ضمن برنامجها الخاص لتدريب وتأهيل المهندسين الاماراتيين".وذكرت ان المشروع استغرق تصنيعه عامين كاملين، تمكن خلالها أربعون متدرباً اماراتيا في تجميع 11 ألف قطعة شكلت في نهاية المطاف أول طائرة تبنيها طيران الإمارات. وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة "عمل الشباب الاماراتيين بروح الفريق الواحد بين الأقسام المختلفة لإنجاز عملية البناء، والطلاء وتجميع الأسلاك وإجراء الاختبارات".

وتختلف الطائرة عن الطائرات العملاقة التي يضمها أسطول طيران الإمارات، فهي تعمل بمحرك مروحي واحد وتزن 335 كيلوجراماً، ويبلغ امتداد جناحيها 8ر1 أمتار. ويقل مدى الطائرة عن 1000 كيلومتر، وتصل سرعتها إلى 217 كيلو مترا في الساعة، حيث يمكنها الطيران من دبي إلى الدوحة أو صلالة في سلطنة عمان أو إلى الرياض عاصمة السعودية.واختتم الرضا "يعتبر بناء هذه الطائرة من نقطة الصفر انجازا رائعا لمتدربينا الاماراتيين، حيث أسهم هذا المشروع في تطوير خبراتهم النظرية والعملية بشكل كبير".

ومن المقرر أن يتم استخدام الطائرة لترويج برنامج طيران الإمارات الخاص بتدريب وتأهيل المهندسين، كما سيتم عرضها في معرض دبي للطيران الذي سيقام في الفترة بين 17 و21 تشرين ثان/نوفمبر الجاري في مطار آل مكتوم الدولي بدبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:39 ص

      وفي بلدنا طباخين

      في الامارات تستغل الطاقات الشبابية للمهندسي الطيران من المواطنين وفي بلدنا يعملون طباخين

    • زائر 3 زائر 2 | 4:52 ص

      A

      و انا طيار و مدرب طيران ايضا و كرمت في امريكا و البحرين و الان العمل الوحيد بـ250 دينار كالذي خرج من المدرسة و الحمدلله على كل حال ...

اقرأ ايضاً