العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

متظاهرون من أنصار الحكومة في تايلاند يوجهون رسائل مختلطة

احتشد مئات من المحتجين المعروفين باسم "أصحاب القمصان الحمراء" في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم الأحد (10 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) لمطالبة الحكومة بتقديم المسؤولين عن أحداث القمع التي خلفت عشرات القتلى عام 2010 للعدالة .

وفي الشارع نفسه الذي شهد مقتل المحتجين عام 2010 ، ردد أكثر من ألف شخص من أصحاب القمصان الحمراء أنصار حزب "الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية" الحاكم هتاف :"أناس قتلوا هنا".

كما أحتشد المتظاهرون لإظهار تأييدهم للحكومة الحالية ، رغم تصويت مجلس النواب الأسبوع الماضي بالموافقة على مشروع قانون للعفو يشمل قادة الحكومة السابقة الذين أمروا بتفريق المحتجين في وسط العاصمة .

وقال المتظاهر ثاون سونجبراسوم /50 عاما/ اليوم :"لا نوافق على العفو ، ولكننا لا نريد أن نرى هذه الحكومة تسقط بسبب الضغط المتزايد من المعارضة".

وفي نيسان/أبريل وأيار/مايو هذا العام ، قادت الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية عشرات الآلاف في بانكوك للضغط على رئيس الوزراء السابق أبهيسيت فيجاجيفا لحل البرلمان .

وكان شهران من الاحتجاجات في عام 2010 قد انتهيا باشتباكات في الشوارع أودت بحياة 92 شخصا على الأقل.

وتضم الجبهة أنصار رئيس الوزراء الاسبق ثاكسين شيناواترا الذى يعيش فى المنفى منذ عام 2008 تجنبا لحكم بالسجن لمدة عامين بعد ادانته بسوء استغلال السلطة.

ويعد ثاكسين هو الزعيم بفعل الامر الواقع لحزب فيو ثاى الحاكم التى وصل الصلطة بعد الفوز بانتخابات عام 2011 بدعم من الجبهة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً