العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

الأوقاف الكويتية توقف 3 خطباء لخوضهم في قضايا سياسية وطائفية

أعلن وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية عادل الفلاح أن الوزارة اوقفت ثلاثة خطباء احترازيا لحين الانتهاء من التحقيق معهم، لتجاوزهم ميثاق المسجد، مبينا أن الوزارة لن تسمح باستغلال المنابر في طرح موضوعات تعد تجاوزاً للقوانين.

وشدد الفلاح لصحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد (10 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) على ضرورة الالتزام بميثاق المساجد وعدم التطرق الى أي أمور سياسية أو طائفية، كاشفا عن توجه الوزارة لإقرار آلية لحماية المساجد من السرقات والتخريب تتمثل في تخصيص جانب من كل مساجد البلاد لتأدية الصلوات بعد انتهاء صلاة الجماعة، كما أن الاوقاف ستعتمد هذه الآلية في التصاميم الجديدة للمساجد.

وقال الفلاح إن هذه الآلية تأتي بسبب قرار فتح ابواب المساجد لبعد صلاة العشاء، الامر الذي يعرضها لبعض السرقات وزيادة الضغط على مراقبتها، مبينا أن هذه الآلية سيتم دراستها ورفعها لوزير العدل شريدة المعوشرجي تمهيدا لإقرارها.

وعن الغاء قرار فتح مكبرات الصوت في المساجد بسبب ورود عدد من الشكاوى للوزارة من قبل بعض المواطنين، اكد الفلاح ان هذا القرار سيتم الغاؤه قريبا والاوقاف تحرص على راحة الجميع.

وجدد الفلاح حرص الأوقاف على إبراز دور المرأة في كل قطاعاتها، رافضا اعتبار أدوارها مهمشة، مؤكدا ان الوزارة تسعى الى ابراز ادوارها في عدد من الجوانب المهمة في المجتمع.

واكد الفلاح ان حادثة رفض توظيف احدى المواطنات بسبب زيها لم يتم ابراز أي دليل لصحة هذا الموضوع، مؤكدا ان الوزارة طلبت اسم هذه المواطنة للتحقيق في الموضوع، لكن لم تحصل على أي معلومات، مؤكدا ان "الوزارة ترفض بشدة مثل هذه التصرفات ان وجدت، وان الحريات الشخصية لا نسمح بالتدخل فيها، فالوزارة ابوابها مفتوحة للجميع".

واعلن الفلاح عن اتفاقية تعاون بين الكويت والسويد لنشر ثقافة الوسطية في الطرح بين مسلمي السويد، مبينا أن توصيات المؤتمر الذي نظم أخيرا في السويد كانت مهمة، حيث تم طرح موضوع احترام الرموز الدينية والمقدسات بين الاديان، وكانت المشاركة من ممثلي جميع الاديان، وأوصى المؤتمر بضرورة التكاتف والتعاون في حال تم التعرض لأي رمز من الرموز، وفتح المجال للمسلمين في تنمية المجتمع وازدهاره ووجود طرح وسطي معتدل للمساهمة في المجتمع بشكل ايجابي.

واعلن الفلاح ان المجتمع الكويتي في السنوات الخمس الاخيرة لم تظهر فيه أي بوادر أو حدث للتطرف او الارهاب، مؤكدا أن هناك تعاونا بين كل مؤسسات البلاد للتصدي لأي ظاهرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Jawadooo | 6:15 ص

      اقر التاريخ

      كان غيركم اشطر في محو ذكر اهل بيت محمد (ص)

    • زائر 2 | 5:17 ص

      لن تمحو دكرنا

      فكذ كيدك وناصب جهدك ليل ونهار يخططون كيفية القظاء على عاشوراء الحسين

اقرأ ايضاً