العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

شعبان: عدم توافر الإسعاف في "كانو الصحي" قلص من فرص محاولة إبقاء مواطنة على قيد الحياة

الجنبية – المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة السابعة جعفر شعبان أن "مواطنة توفيت بعد أن سقطت مغشيا عليها في مسجد الزهراء في مدينة حمد يوم السبت الماضي، وحاول الموجودون إسعافها وطلبوا سيارة الإسعاف لمحاولة إنقاذها لكنها لم تصل إلا بعد نصف ساعة مما قلص حتما من فرص محاولة إبقائها على قيد الحياة".

وطالب شعبان وزارة الصحة بإعادة خدمة الإسعاف إلى مركز كانو الصحي في دوار 17 بمدينة حمد كما كانت موجودة قبل فترة السلامة الوطنية.

وأوضح شعبان أن "خدمة الإسعاف تم سحبها من مركز كانو الصحي خلال فترة السلامة الوطنية في العام 2011 ولأسباب غير معروفة، بعد أن كانت تخدم أبناء مدينة حمد والمنطقة الغربية".

وأضاف "وجود الإسعاف في مركز كانو يشكل حاجة ملحة نظرا لبعد المسافة بين مستشفى السلمانية ومدينة حمد والمنطقة الغربية وما يسببه تأخر الإسعاف من تقليص فرص إنقاذ حياة المواطنين في الحالات الطارئة التي تتطلب إسعافا عاجلا ".

وختم شعبان بالقول " على وزارة الصحة إعادة النظر في قرار سحب خدمة الإسعاف من مركز كانو ووضع حياة المواطنين على رأس أولوياتها ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:04 ص

      هنيئا لها حسن الخاتمة

      هنيئاً لها حسن الخاتمة في ضيافة مجلس أبي عبدالله الحسين عليه السلام استغربت كثيرا البارحة من عدم وجود الإسعاف في منطقة قريبة ... أمر غير معقول أيدا

    • زائر 2 | 4:40 ص

      17

      لماذا لا يخصص لكل منطقة سياراتان إسعاف ... كيف فاتت هذه الفكرة على وزارة الصحة العريقة ... مثلاً إسعافان لمدينة المحرق و إسعافان لشارع البديع و إسعافان لمدينة عيسى و ضواحيها و هكذا ... ليس من المعقول أن يخرج الإسعاف من منطقة السلمانية المزدحمة حتى يصل إلى المناطق البعيدة!

    • زائر 1 | 4:31 ص

      فارسة الغربية

      هنيئا لها هذه الوفاة..
      ماتت وهي تصرخ ياااااا حسين..
      اللهم ارزقنا الشهادة على طريق الحسين

اقرأ ايضاً