العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

التربية: جمعان يشدد على الاهتمام بالتوجيهات الإدارية بشأن قضايا التعليم والمدارس الثانوية

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

شدد مدير إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم إبراهيم محمد جمعان على الاهتمام بالتوجيهات الإدارية التي تخص قضايا التعليم والمدارس الثانوية، والأمور التي تتعلق بشئون الامتحانات وجداولها، ومواصلات الطلاب والحافلات المدرسية، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالبيئة المدرسية والتي تؤثر بشكل مباشر على سير العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً مع مديري ومديرات المدارس الثانوية، بحضور عدد من اختصاصيي الإدارة، وذلك بقاعة مركز التدريب بمدرسة الحورة الثانوية للبنات.

ومن جانب آخر، قدم فريق شئون الامتحانات تقريراً يشمل معلومات عن مراكز التصحيح والامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2012/2013م، بعدها عرضت لجنة تحسين البيئة المدرسية إنجازات الوزارة في مجال الإنشاءات للمباني الإدارية والمدارس، بالإضافة إلى عرض شمل إنجازات كل من فريق التكييف وفريق البيئة الزراعية وفريق الإنشاءات وفريق الاتصالات وفريق الأمن والسلامة المهنية، كما قامت إدارة التقنيات ومصادر التعلم بعرض تقويمي حول مشاكل مختبرات العلوم وتفعيل مراكز مصادر التعلم، بعدها توالت العروض المقدمة، إذ تم عرض فيلم حول منظومة التوجيه والإرشاد، وتقديم عرض حول المشروعات الإثرائية في المدارس، وعرض حول محاضر اجتماعات المدارس، وكذلك حول تنظيم آلية دخول أولياء الأمور للمدارس، وفي الختام تم استعراض النتائج الدراسية لنهاية الفصلين الأول والثاني للعام الدراسي السابق والمقارنة بينهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:56 ص

      فارسة الغربية

      وچان زين بعد تشددون في سالفة التوظيف وتشيلون هالمعلمين الوافدين وترحمون أولادنا.. چان قبل يعرفون يكتبون الحين حتى الحروف ما يعرفونها..عجل تقول ليهم المعلمة "حطي الخرطوم في الجردل"...البنات ظلوا يطالعون بعض.. شو يعني خرطوم وشو يعني جردل؟؟

اقرأ ايضاً