العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

الساعي: 68% نسبة الإنجاز بمشروع مركز بوماهر الصحي بالمحرق

ذكر وكيل وزارة الأشغال وليد يوسف الساعي أن نسبة الإنجاز في مشروع مركز بوماهر الصحي بلغ نحو 69%، مشيراً إلى أنه تم البدء في المشروع بتاريخ (2 مايو/ أيار 2012) ومن المؤمل الانتهاء منه بتاريخ (1 مايو/ أيار 2014).

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية لموقع مشروع مركز حالة بو ماهر الصحي للإطلاع على سير وتقدم العمل بالمشروع يرافقه كل من الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى المطوع، رئيس قسم الإشراف على إنشاءات المباني شهاب بدر، أفراد طاقم الإشراف من مشاريع البناء وممثل شركة (أرادوس للمقاولات).

وأوضح الساعي أن تكلفة مشروع مركز بوماهر الصحي 5.594.521 دينار (خمسة ملايين وخمسمائة وأربعة وتسعون ألف وخمسمائة وواحد وعشرون ديناراً). ويأتي المشــروع ضمن سياسة الحكومة الرشيدة التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وقد تم تصميم المشروع والإشــراف عليه من قبل مهندس بإدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال، بينما تم تنفيذه من قبل مؤسسة أرادوس للمقاولات والصيانة.

وأشار الساعاتي إلى أن المشروع ينفذ على أرض مساحتها 2,707 متراً مربعاً ويتكون المركز من ثلاثة أدوار وسرداب ومواقف للسيارات على مساحة إجمالية قدرها 13,674 متراً مربعاً، ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية.

أما الدور الأول فيشمل عيادات الأسنان والنساء ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن وغرفة لجمع العينات ومختبر طبي، ووزعت ســلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى لكافة الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني.

واختتم وكيل وزارة الأشغال تصريحه بالقول إنه سيتم تزويد مبنى المركز الصحي حالة بوماهر بجميع الخدمات الكهربائية والميكانيكية وأحدث التقنيات والأنظمة اللازمة لتشغيله وذلك من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:18 ص

      مركز سار الصحي

      نناشد الحكومة بانشاء مركز صحي في منطقة سار نظرا للازدحام الشديد على مركز البديع الصحي ... حيث لا تقبل الاتصال لاخذ المواعيد والانتظار بالساعات

اقرأ ايضاً