العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

الحكومة الأردنية تُقيل رئيس مجلس إدارة صحيفة "الرأي" الرسمية

أقالت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد(10 نوفمبر/تشرين الثاني2013)، رئيس مجلس إدارة صحيفة "الرأي" الرسمية على خلفية استدعائه قوة أمنية لمواجهة المحتجين في الصحيفة يوم الأربعاء الماضي.

وقررت الحكومة تعيين وزير الداخلية الأسبق، مازن الساكت، رئيسا لمجلس إدارة صحيفة "الرأي" الحكومية خلفا لـ علي العايد، وهو وزير إعلام أسبق.

وفور تعيين الساكت اجتمع مع الموظفين، وطالبهم بإنهاء إعتصام كانوا بدأوه، وإلغاء الإضراب العام الذي يعتزمون تنفيذه غدا الإثنين مما يعني وقف صدور الصحيفة في اليوم التالي (الثلاثاء). ووعد الساكت الموظفين المحتجين بتلبية مطلبهم بإقرار الراتب الـ16 فورا، وأشار إلى أن مجلس إدارة صحيفة الرأي سيجتمع للنظر بباقي المطالب وعددها 6 مطالب.

غير أن المحتجين قرروا الإستمرار في الإعتصام وتنفيذهم إضرابا عاما غدا الإثنين، ما لم تصدر قرارات مكتوبة تؤكد تلبية باقي مطالبهم.

وكان رئيس مجلس الإدارة السابق علي العايد إستدعى مساء يوم الأربعاء الماضي قوة أمنية لمواجهة الموظفين المحتجين في الصحيفة.

وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الصحافة الأردنية، امتنع رئيس تحرير الصحيفة، سمير الحياري عن نشر الأخبار والأنشطة اليومية للحكومة.

يذكر أن الحكومة الأردنية تملك 55 % من أسهم صحيفة الرأي التي أسسها الراحل، وصفي التل، عام 1971.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً