العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

"العاصمة": تدشين حملة "قِـيَم" لنشر التوعية البيئية في عاشوراء

المنامة - مجلس بلدي العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت العاصمة المنامة مساء أمس السبت (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) افتتاح حملة "قِـيَمْ"، التي نفذها المجلس البلدي وبلدية المنامة، وبالتعاون مع شركة مدينة الخليج خلال موسم عاشوراء، وذلك في مركز الفعاليات الرئيسي بالقرب من جامع المهزع ومأتم بن سلوم في منطقة المنامة، بالتنسيق والتعاون مع مهرجان الإمام الحسين (ع) الفني السنوي الرابع عشر بإشراف الفنان التشكيلي عباس الموسوي.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس مجلس بلدي المنامة محمد عبدالله منصور، أن حملة "قِــيَمْ" لموسم عاشوراء تستوحي من قيم الإمام الحسين كل المعاني السامية، وتركز على نشر القيم البيئية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة والصحة والسلامة.

وفي كلمته في تدشين فعاليات الحملة، أكد منصور أن "البلدية والمجلس البلدي ينطلقان في هذه المناسبة في نطاق اختصاصاتها في توفير البيئة النظيفة والمؤاتية للمشاركين والمعزين بأمنٍ وأمان وسلام"، موضحاً أن المجلس البلدي والجهاز التنفيذي وشركة النظافة يقومون بجهودٍ استثنائية خلال موسم عاشوراء لنشر التوعية البيئية والتواصل مع آلاف الجمهور والاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري، خصوصاً في هذه المناسبة، حيث يتجمع آلاف من المواطنين لإحياء الشعائر الحسينية.

وأضاف نائب رئيس المجلس البلدي أن حملة "قيم" تنطلق من غاياتٍ سامية ونبيلة لتعزيز الشراكة المجتمعية، ولتأكيد دور الأهالي كطرفٍ أساس في الارتقاء بواقعهم البيئي، كما حث المؤسسات الأهلية والشباب على ابتكار ورفد البلدية والمجلس البلدي بالمزيد من الأفكار الإبداعية في السنوات المقبلة مما يسهم في تطوير الوعي البيئي العام على مدار العام.

من جانبه، قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في بلدية المنامة جميل آل مبارك: "إنه من حسن الطالع أن ننطلق مجدداً من المكان ذاته الذي احتضن أولى المبادرات البيئية في عاشوراء على مستوى البحرين، وكانت بلدية المنامة والمجلس البلدي للعاصمة داعمين ومساندين ومشاركين بفاعلية كبيرة في هذه المبادرات، لذلك فإننا سعداء بأن تنطلق حملة (قيم) من ذات المكان وبرزمةٍ من البرامج التطبيقية المبتكرة والفعاليات المصاحبة والحملة الإعلانية التوعوية التي تنتشر في مختلف مناطق محافظة العاصمة".

وأكد آل مبارك أن الرسائل التي تبثها الحملة هي عبارة عن مفردات وجمل منبثقة من قِـيَمْ ومبادئ إنسانية مرتبطة بالسلوك والثقافة والمسئولية الاجتماعية، وتحث على الشراكة الجماعية، كما تهدف الحملة إلى توعية المجتمع المحلي بالتخلص من النفايات من خلال الممارسات الحضارية، وتعزيز تفاعل المجتمع المحلي مع جهود البلدية والمجلس البلدي في المحافظة على البيئة، فضلاً عن تكريس ثقافة المحافظة على النظافة كسلوك لدى المواطنين.

بعد ذلك افتتح نائب رئيس المجلس البلدي والشخصيات المشاركة مقر الخدمات التوعوية، حيث استعرض جميل آل مبارك منجزات بلدية المنامة ومشروعاتها المستقبلية، وأكد أن المقر البلدي وتطبيقاته الفنية يشكل أداة مهمة للتواصل الفعال بين برامج حملة "قِــيَمْ" والجمهور.

من جهته، قدّم مدير البرامج التوعوية في شركة مدينة الخليج للتنظيف هشام الحداد، شرحاً تفصيلياً عن الحملات والفعاليات التوعوية التي تنفذها الشركة، مستعرضاً أحدث الجهود للتخلص من المخلفات، وآليات تقليل الاستهلاك وإعادة استخدام المخلفات، وأساليب التخلص منها بطريقة سليمة وحضارية للمساهمة في حماية البيئة.

إلى ذلك، قام نائب رئيس المجلس البلدي وكبار الحضور بزيارة مركز خدمات النظافة، وشكر القائمين على المركز على جهودهم، وحثهم على بذل أقصى الجهود لتقديم الخدمات البلدية للمآتم والحسينيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً