العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

وزيرة شئون الإعلام : الرعاية الصحية التي تقدم في السجون لدينا عالية المستوى وإدارتها "راقية"

أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب، أن وزارة الدولة لشئون الإعلام لديها خطة إستراتيجية واضحة لتطوير العمل الاعلامي في مملكة البحرين الرسمي وغير الرسمي ونقله إلى الأمام.

وقالت سميرة إبراهيم بن رجب خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء ان الخطة الإستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الإعلام (2013-2018)، هي إستراتيجية معلنة تم طرحها أمام وسائل الإعلام ومناقشتها مع الإعلاميين.

وردا على تساؤل حول ما أثاره النواب في جلستهم الأخيرة بشأن الإستراتيجية أوضحت سعادة الوزيرة انه تم مناقشة الإستراتيجية الإعلامية الخمسية خلال اجتماع مشترك مع مجلسي الشورى والنواب أثناء مناقشة الميزانية الأخيرة حيث تم دعمنا بميزانية إضافية لتنفيذ هذه الإستراتيجية.

وأضافت أن هذه الإستراتيجية تم تداولها ومناقشتها مع الجميع ولدينا اهتمام كبير بتنفيذ هذه الإستراتيجية التي وضعناها بالتشاور مع مستشارين إعلاميين وقانونيين كثيرين وبحضور ومشاركة أطراف وفئات تشاركنا الطموح للارتقاء بالعمل الإعلامي في مملكة البحرين وتطويره.

وأعربت وزيرة الدولة لشئون الإعلام عن أملها أن يطلع النواب على هذه الخطة الإستراتيجية الخمسية ويمكن للوزارة تزويدهم بها مكتوبة، كما أنها ستكون متاحة قريبا للاطلاع عليها على الموقع الالكتروني لوزارة الدولة لشئون الإعلام.

وأشارت سعادة الوزيرة إلى أنه ربما كان حضورها الجلسة الأخيرة لمجلس النواب كافيا للرد على تساؤلات النواب بشأن الإستراتيجية الإعلامية، "لكن للأسف الشديد لم أتمكن من حضور الجلسة الاخيرة، وسأكون موجودة إن شاء الله في جلسات أخرى قادمة للرد والتوضيح".

من جانب أخر قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن هناك من يحاول الاستمرار في تشويه سمعة البحرين عبر وسائل الإعلام بالكثير من الفبركات والاكاذيب، مشيرة إلى أن موضوع الرعاية الصحية للمساجين يأتي كأحد الموضوعات التي يتم استغلالها في هذا الإطار للإساءة إلى البحرين.

وأكدت في هذا السياق أن الرعاية الصحية التي تقدم في السجون لدينا عالية المستوى وأن إدارة التأهيل والاصلاح التي تدير هذه المؤسسات هي ادارة راقية وتقوم بتقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه وتقدم للمساجين رعاية دورية ورعاية خاصة حسب حالتهم الصحية.

ونوهت إلى انه حتى الفحص الدوري على الاسنان يجرى القيام به للمساجين للحفاظ على صحتهم من كافة الجوانب مشيرة إلى ان هذه الرعاية الصحية الشاملة تؤكد على المستوى الراقي والمتقدم الذي يحظى به المساجين في البحرين من قبل مؤسسات التأهيل والاصلاح.

وشددت على أن كل ما يدور الحديث بشأنه حول هذا الموضوع هدفه الاثارة والتشويه وليس نقل الحقائق، لان الواقع ان هناك خدمات راقية تقدم داخل هذه المؤسسات ومن الانصاف ان نطلع عليها ونتحدث عن واقعها.

وحول مشروع مرسوم باعتماد لائحة ضوابط استثمار أموال صندوق العمل والذي ناقشه مجلس الوزراء في جلسته اليوم، أوضحت الوزيرة انه ينظم القضايا الاجرائية للاستثمار ضمن ضوابط المسموح به والمحظور، مشيرة إلى انه من المؤمل أن يحل هذا المرسوم الاشكاليات الموجودة في عملية الاستثمار

وحول نتائج أعمال الدورة (319) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، أوضحت الوزيرة أن وزير العمل حضر أعمال هذا المؤتمر التي عقدت في جنيف مؤخرا وتم الإعلان عن ما تم التوصل إليه خلال الاجتماع بأن يتم الاتفاق بين أطراف الإنتاج الثلاثة في البحرين لحل الإشكالية المطروحة قبل مارس القادم، منوهة بأن هناك لقاءات وحوار بين الأطراف بهذا الشأن.

وردا على سؤال حول استعدادات أجهزة الدولة لمناسبة عاشوراء، قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام أن البحرين منذ عشرات السنين تقوم بهذه الاستعدادات على أكمل وجه، ولم يكن هناك في أي مرة تساؤلات اعلامية حول ما تقوم به الدولة لأنه معلوم للجميع أن الدولة تقدم الكثير في هذه المناسبة التي أصبحت جزء من الأمور الهامة التي تعتني بها كافة الإطراف المعنية بهذا الشأن.

وأضافت سعادتها ان مناسبة عاشوراء حدث يأتي سنويا ويجرى الاهتمام الرسمي به بنفس المقدار، مؤكدة أن هناك تنظيم كامل تقوم به اجهزة الدولة يوميا على ارض الواقع دون الحديث به يوميا في وسائل الإعلام.

وحول الاستعدادات لتأمين معرض الجواهر العربية قالت ان هناك اجراءات امنية كافية لحماية وتأمين هذا المعرض وهذا أمر يجرى سنويا.

وردا على سؤال حول تعرض بعض الاطفال لسوء المعاملة في أحد دور الحضانة قالت الوزيرة أن هذا الموضوع اصبح ضمن مهام النيابة العامة التي تقوم في التحقيق في هذه القضية وننتظر اعلان النيابة العامة لمزيد من التفاصيل للاطلاع عليها والتعرف على معلومات كافية حول القضية.

وكانت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب قد استهلت المؤتمر الصحفي الاسبوعى بتقديم ايجاز صحفى حول أبرز القرارات والموضوعات التى ناقشها مجلس الوزارء في جلسته الاعتيادية ليوم الأحد 10 نوفمبر 2013 ، وجاء الايجاز على النحو التالى:

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أعمال الجلسة الاعتيادية للمجلس اليوم الأحد (10 نوفمبر / تشرين الثاني 2013).

وناقش المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ الأحد 10 نوفمبر 2013 بقصر القضيبية، مجموعة من المواضيع والمذكرات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ في شأنها القرارات التالية:

مشروع مرسوم باعتماد لائحة ضوابط استثمار أموال صندوق العمل

ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من نائب رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن مشروع مرسوم باعتماد لائحة ضوابط استثمار أموال صندوق العمل.

ويحتوي مشروع المرسوم على أمور إجرائية لاستثمار أموال صندوق العمل، من بينها الضوابط العامة للاستثمار وأصناف وفئات الأصول المعتمدة للاستثمار والاستثمارات المحظورة وإدارة الاستثمار ومهام ومسئوليات لجنة الاستثمار.

وقرّر المجلس تحويل الموضوع إلى اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية لمزيد من الدراسة.

وناقش المجلس المذكرة المرفوعة من سعادة وزير الدولة لشئون المتابعة بشأن تنفيذ برنامج عمل الحكومة للسنوات 2011-2014.

وبيّن التقرير تسجيل 902 مشروعا يمثلون 38 وزارة ومؤسسة حكومية في الفترة من 2011-2014، وذلك بزيادة قدرها 187 مشروع بالنسبة لسنة 2013-2014.

كما بيّن التقرير أيضا أن المعدّل العام لنسبة إنجاز المشاريع في زيادة مستمرة، بحيث بلغ 70% في الربع الثالث من سنة 2013.

ونوّه التقرير بجهود عدد هام من الوزرات والمؤسسات الحكومية في اعتماد مؤشرات الأداء، ودعا إلى تطبيقها من قبل بقية الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقرّر المجلس تحويل التقرير إلى اللجنة المعنية بتنفيذ برامج الحكومة للمزيد من الدراسة.

واطّلع المجلس على المذكرة المرفوعة من وزير الصناعة والتجارة بشأن معرض الجواهر العربية 2013.

ويعتبر معرض الجواهر العربية من أكبر المعارض في الشرق الأوسط وأحد عناصر دعم صناعة المعارض في مملكة البحرين، كما أنه يساعد التجار المحليين على تعزيز وتنمية نشاطاتهم، ويساهم في دعم علاقاتهم مع نظرائهم في جميع أنحاء العالم من المشاركين في المعرض والزائرين له.

وتقام الدورة الثانية والعشرون لمعرض الجواهر العربية في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2013.

كما ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من وزير العمل بشأن نتائج أعمال الدورة (319) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية التي عقدت في جنيف في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر 2013.

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في هذا الاجتماع الدوري لمزيد التنسيق مع المنظمة الدولية بشأن القضايا المشتركة، وتأكيد حكومة مملكة البحرين على دعمها لأطراف الإنتاج الثلاثة، ضمن القوانين والتشريعات الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 36 | 4:18 ص

      المختار الثقفي

      اكيد السجناء الان كأنهم في مصحات التشيك وحاطين ارجول على ارجول ويتشمسون وراحة حدهم .... فراغ كبير بما يسد... بالكشف عليهم من قبل الاطباء والممرضين المسجونين معاهم

    • زائر 29 | 4:20 م

      سجين سابق

      إختي العزيزة سميرة رجب
      مع احترامي لكي ولكنك في قمة الكذب وتقاريرك فارغة من المصداقية
      فنحن كنا في الزجن وكان البعض منا يعاني من الألم ونمنع من الذهاب للمستشفيات إلا في الحالات الطارئة القصوى (مرحلة إغماء أو ما شابه)
      أنا مريض سكري ولم استلم الدواء لمدة 6 أشهر قضيتها في السجن
      إختي العزيزة قد أصبحت مدينة للكذب والإفتراء

    • زائر 26 | 1:58 م

      للفهيم جدا ولد الرفاع

      لولد الرفاع
      رقبتي ما عورتني إلا من ضرب البواسل
      والتواير اللي حارقة قلبك ماليها علاقة
      إلا إذا كنت ملزم تخلط الأوراق

    • زائر 23 | 1:26 م

      اقول لولد الروفاع مدفوع الأجر

      انت قلبك ايعورك من يذكرون الظلم. ولسانك بيعورك من كثر اللغاوه والتسلط والكذب ما تشبع ما تتعب وايد امصدق روحك. بس عاد لوعت جبدنا شنو تبي جنسية أكيد حصلت لو بعدك حصلت منصب لو بعدك ..

    • زائر 15 | 11:27 ص

      ويش اخبار زيارة مقرر التعذيب وزيرة

      اقول
      هذا هريج ماكول خيره
      خلوا مقرر التعذيب الدولي ايزور البحرين
      وبلا مماطلات وحجج
      من شنو خايفين؟
      خله ايشوف خدماتكم الراقية جدا!!

    • زائر 14 | 11:24 ص

      1 april

      1 april

    • زائر 12 | 11:22 ص

      شهر أبريل احنا لو نوفمبر؟

      يا جماعة احنا في أي شهر
      خبري إبريل صار ورانا من زمان

    • زائر 11 | 11:20 ص

      بغيت جناح

      احجز ليي جناح كامل
      امبي اخذ إجازة اسبوعين
      بدل ما اروح واخسر
      افيد بلدي اولى
      بشرط امبي الجناح الخاص ايكون اما في سجن جو أو الحوض الجاف
      لأن ايقولون الخدمات جدا جدا راقية اهناك

    • زائر 10 | 11:20 ص

      الرجاء التعقل والتفكر قبل الحكم على كلام الوزيرة

      قصدها ما بعد السجن في الجنة يعني مو خلال السجن

    • زائر 9 | 11:18 ص

      ههههههههههاي

      والله هالموضوع فله
      قعدت اطالع العنوان والمقال اكثر من مره
      مانا امصدق
      يعني قاعده تتكلم عن سجون لو مصحات استشفائية مثل اللي في سويسرا والتشيك

    • زائر 7 | 11:15 ص

      بغيت استشاري عظام يا وزيره

      فيه استشاري عظام؟
      رقبتي اتألمني
      لأن مره طلعت مسيرة
      و رضرضوني البواسل
      ومن يومها الألم ما فج من رقبتي

    • زائر 20 زائر 7 | 11:47 ص

      ولد الرفاع

      رقبتك تعورك من كثر ماتشيل التواير التاير اثقل من وزنك

    • زائر 35 زائر 7 | 2:34 ص

      الله يعينك

      خف من الاعمده الي تسحبونها بعد ان راحت لرقبه مشكله
      ماعليك شر يا الشيخ

    • زائر 6 | 11:13 ص

      بس كلام

      راقية مره وحده
      والله فكرتش تتكلمين
      عن مركز علاج متطور جاري افتتاحه في البحرين
      يا جماعة الهريج ما يودي مكان
      اصلحوا البلد بالديمقراطية
      مو بس بالكلام

    • زائر 5 | 11:12 ص

      سجون راقية

      أنا مريض سكلر
      وماليي سرير
      وبما أن العلاج في السجون راقي جدا
      فأرجو التكرم علينا بالسجن

    • زائر 4 | 11:11 ص

      صح

      ايه وانتى الصادقة المسجون يجلب له اطباء خاصين من كوكب المريخ والمشترى والزهرة والتقنية الطبية المقدمة للمسجون جلبت من قبل وكالة الفضاء الامريكية ناسا لتقنيتها العالية حتى انني احيانا اتمنى الاقامة في سجن جو المركزي مدى الحياة بسبب جودة وحرفية وتنوع الخدمات المقدمة للسجناء . المضحك المبكى
      صبرا ان غدا لناظره قريب

    • زائر 3 | 11:09 ص

      5 نجوم

      سجون البحرين 5 نجوم

    • زائر 2 | 11:09 ص

      جاوبيني

      ألا ويش اخبار الفشل الكلوي للشهيد فخراوي
      والذي أكد بسيوني تعرضه للتعذيب الذي أودى بحياته.. ما أخبار ابن سهوان الذي يطالب بعلاجه من عشرات حبات الرصاص الانشطاري التي تقبع في بدنه.. الأمثلة تطول وتطول وتطول يا وزيرة

    • زائر 1 | 11:00 ص

      ولد الرفاع

      الاشاعات تطلع من كل صوب

اقرأ ايضاً