العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

وزير الداخلية: البحرين تتوقع من الدول الكبرى طمأنتها أمنياً بخصوص الاتفاق مع إيران

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إن الاتفاق المبدئي بين جمهورية إيران والدول الكبرى بشأن ملفها النووي، يجعلنا نتوقع من تلك الدول أن توضح لقادة وشعوب المنطقة أن ما تم التوصل إليه من اتفاق إنما يخدم تحقيق الاستقرار الأمني الإقليمي، وألا يكون على حساب أمن أي دولة من دول المجلس».

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير الشيخ راشد الاجتماع الثاني والثلاثين لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد يوم امس الخميس (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، بمملكة البحرين، بحضور الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني.

وألقى وزير الداخلية، كلمة في مستهل الاجتماع، جاء فيها:

إنها لمناسبة طيبة أن أرحب بكم جميعا في مستهل اجتماعنا الثاني والثلاثين الذي ينعقد في المنامة عاصمة بلدكم البحرين التي تسعد بوجودكم، متمنياً لكم طيب الإقامة ولاجتماعكم التوفيق والسداد. ويطيب لي في هذا اللقاء أن أقدم أخلص التهاني لدولة الإمارات العربية الشقيقة بمناسبة يوم الاتحاد ولسلطنة عمان الشقيقة بمناسبة العيد الوطني. متمنياً للبلدين الشقيقين دوام التقدم والنهوض والازدهار. كما يسرني أن أتوجه بالتهنئة للشيخ محمد الخالد الحمد الصباح بمناسبة تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية بدولة الكويت الشقيقة.

تأتي أهمية هذا الاجتماع في ظل ما نشهده من تطورات سياسية على الساحة الإقليمية، وما قد يترتب على ذلك من انعكاسات على الأوضاع الأمنية في المنطقة. فالاتفاق المبدئي بين جمهورية إيران والدول الكبرى حول ملفها النووي؛ يجعلنا نتوقع من تلك الدول أن توضح لقادة وشعوب المنطقة أن ما تم التوصل إليه من اتفاق إنما يخدم تحقيق الاستقرار الأمني الإقليمي، وألا يكون على حساب أمن أي دولة من دول المجلس، ولا يخفى عليكم أننا في البحرين لمسنا ما يهدد أمننا وما لذلك من ارتباطات خارجية، ولقد تمكنا بحمد الله وبفضل إرادتنا الوطنية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك ووعي أبناء البحرين وتمسكهم بوحدتهم الوطنية من معالجة الوضع واحتواء الموقف، مقدرين المواقف الأخوية الأصيلة الداعمة والمساندة من الأشقاء في دول مجلس التعاون. وإنه من خلال التجربة الأمنية التي مرت بنا فقد تعاملنا مع مواقف منحازة وغير منصفة من قبل بعض المنظمات وبعض وسائل الإعلام تحت مسميات حقوق الإنسان وحرية التعبير بقصد المساس بسمعة البحرين الدولية متجاهلة كل ما تم انجازه في صون الحقوق والحريات والحفاظ على كرامة الإنسان. وكما تعلمون أيها الإخوة فإن حماية الأرواح والممتلكات هي مسئولية أمنية وطنية لا يمكن التفريط بها. ولنا أن نتساءل ماذا كان العالم يتوقع منا عند حدوث ما يهدد أمننا واستقرارنا؟ ما قمنا به هو الرد الطبيعي لما تقوم به أي دولة لحماية شرعيتها وحماية أمنها الداخلي.

واليوم أقول بكل صراحة ووضوح لكل من يحاول أن يعبر الخليج من خلال البحرين فعليه أن يعرف أن البحرين هي الخليج والخليج هو البحرين، وأن أهم الدروس التي خرجنا بها من التجربة التي مرت بها المنطقة تقود إلى حتمية توحيد السياسات والمواقف والجهود لتحقيق المزيد من التعاون والاتحاد، وذلك من خلال النوايا الصادقة والقناعة الراسخة مستفيدين من تفعيل كافة الاتفاقيات المبرمة في مختلف المجالات، فإن في ذلك تعزيزاً للأمن الوطني والنمو والرخاء في دول المجلس، وفي هذا الصدد نطلع المجلس بأنه قد تم التصديق على الاتفاقية الأمنية من قبل جلالة الملك بعد استكمال الإجراءات التشريعية.

لقد تم تحقيق الكثير عبر مسيرة التعاون بين بلداننا في المجالات الأمنية لتشكل هذه الانجازات الأساس لبناء منظومتنا الأمنية لمواجهة المخاطر والتحديات، وهو أمر يستحق الإشادة و توجيه الشكر لوزراء الداخلية في الدول الشقيقة ولكافة العاملين في الأجهزة الأمنية، والشكر موصول لأمين عام مجلس التعاون ولجميع العاملين في الأمانة على ما يبذلونه من جهود صادقة في المتابعة والتنسيق والإعداد. واختم كلمتي بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ أوطاننا وولاة أمورنا ويهدينا سبل الرشاد والسداد لما فيه صلاح أمرنا. إنه نعم المولى ونعم المجيب.

ومن ناحيته، ادلى الزياني بتصريح قال فيه، ان وزراء الداخلية عبروا عن ادراكهم التام للمخاطر الأمنية التي تواجه دول مجلس التعاون، وأكدوا ضرورة مواجهتها والتصدي لها بالتعاون والتنسيق الدائم بين مختلف الأجهزة الأمنية المختصة من خلال الاستراتيجيات والخطط الأمنية حماية للأمن والاستقرار في دول المجلس، ووقاية لها من كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمعات الخليجية.

إجراءات ضد مصالح «حزب الله»

وأضاف الزياني أن وزراء الداخلية وافقوا على انشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون، وكلفوا فريق عمل من وزارات الداخلية لتدارس الجوانب التنظيمية والمالية والادارية بهذا الشأن، مؤكدين ان انشاء هذا الجهاز الأمني سوف يعزز العمل بين دول المجلس، ويوسع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون الى ان وزراء الداخلية بدول المجلس أقروا نتائج الاجتماعيين الاستثنائيين لوكلاء وزارات الداخلية بشأن الإجراءات اللازمة ضد مصالح حزب الله والمنتمين له والمتعاونين معه في دول مجلس التعاون.

وقال انه تكريما لذكرى المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز طيب الله ثراه، فقد أقر وزراء الداخلية نماذج الأوسمة والميداليات والأنواط لدول المجلس، كما قرروا رفع قيمة جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية لمجلس التعاون من أربع مئة ألف ريال سعودي الى مليون ريال، وذلك لتغطية التوسع في مجالات الجائزة، والتي أوصى بها المغفور له باذن الله.

وأضاف ان وزراء الداخلية كرموا الفائزين الأربعة بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية لهذا العام 2013، معربين عن تقديرهم للجهد العلمي الذي بذل في اعداد تلك البحوث التي من شأنها اثراء الفكر والثقافة الأمنية في دول المجلس.

وقال الزياني أن أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية رحبوا بتوقيع اتفاقية مقر مركز الطوارئ لدول مجلس التعاون بين دولة الكويت والأمانة العامة لمجلس التعاون، وأكدوا أهمية الدور المنوط بالمركز لادارة حالات الطوارئ والحوادث والأزمات وزيادة مجالات التنسيق والتعاون بين دول المجلس في هذا الخصوص حماية لدول المجلس وضمانا لسلامة مواطنيها.

كما أقر الوزراء عقد اجتماعات سنوية لادارة المخاطر بدول المجلس من أجل زيادة مجالات التعاون والتنسيق المشترك، ورصد ودراسة أية مخاطر قد تتعرض لها دول المجلس. كما استمعوا الى شرح من مسئولي مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات الذي يتخذ من مدينة الدوحة بدولة قطر مقرا له بشأن الجهود التي يقوم بها المركز في هذا المجال، وأثنوا على النتائج الملموسة التي حققها المركز منذ انشائه، والجهود التي يبذلها من أجل مكافحة جرائم المخدرات في دول المجلس.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 83 | 11:30 ص

      ان كنتو تدرون مصيبة واذا صج ما تدرون كارثة

      يعني احين من صجهم ما يعرفون الإتفاق وسلطنة عمان إهي المطبخ !! لا.. وصار لهم اكثر من سنة .
      لا لا لا ما تنبلع .. هذي تغيشم وإخلاء النفس من المسؤلية ز

    • زائر 73 | 6:54 ص

      الكل يعلم

      الجميع يعلم بان من الامور التي كانت مطروحة على طاولة المفاضات هي القضية السورية و بالبحرينية ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • زائر 68 | 6:08 ص

      اللي يقول عن الشيعة ولأئهم لأيران

      كل شيعي ولأئه لوطنه واتركو الجانب المذهبي واحنى نقدر نقول لكم ولائكم للمملكة السعودية مع انكم رفعتو اعلامها في كل مكان ، وخير دليل وفاء الشيعة لوطنهم ، الكويت الشقيقة من وقف ايام الغزو عليها مو اكثرهم من الشيعة . وكل مرتزق راحل لوطنة ، لم يمت من اجل دوله غير وطنه

    • زائر 69 زائر 68 | 6:29 ص

      معظمكم

      معظمكم مستميت لاجل ايران والدفاع عنها!!!
      ومع ذلك تدعون انكم وطنيين وتحبون البحرين! !! شلون شلون ياسعد

    • زائر 65 | 5:44 ص

      الله يسوي الي فيه صلاح

      لو أمريكا والغرب عملين ليكم خاطر كان أشركوكم بالحوار والاجتماعات الي حصلت بينهم وأكيد كانت كثيرة، ,اضعف الايمان خبروكم بإن هناك نقاشات دايرة بينهم، والله تعتقدون ان هو إتصال هاتفي واحد وتعال وقع ، لا طبعاً. واضح من تصرفات السعودية إنها أخر من يعلم. وأمريكا والغرب عطينكم ظهرهم ومو مفتكرين. وما راح يكون فيه تطمينات والسلام

    • زائر 64 | 5:31 ص

      وضحوا موقفكم عدل

      ثلاثين سنة تسبونا و تتهمونا أذناب إيران و كل مشكلة في البلد تتهمون إيران و الحين تدعون إيران للمشاركة رسميا في حوار المنامة بس عفي على الوفاق رفضت وضحوا موقفكم

    • زائر 63 | 4:35 ص

      الخوف يقطع الجوف

      أحكموا بين الناس بالعدل وقدموا لشعوبكم من خير البلاد وإيران ستمد لكم يد العون في كل المجالات، الخلل فيكم لا في ايران

    • زائر 67 زائر 63 | 5:55 ص

      كلامك صحيح 100%

      حلوه هذه الخوف يقطع الجوف هاهاهاهاهاهاهااا اتخيلهم خايفين

    • زائر 61 | 4:20 ص

      بو ناصر

      صراحة لا تتوقعون وتنتظرون تطمينات لانكم صرتون في المعادلة صفر لا غير ....
      وراحت عليكم وتستاهلون نتيجة اعمالكم

    • زائر 59 | 3:37 ص

      لماذا البعض يمدح صدام؟

      لانه اعتدى على الكويت وفعل فعلته فيها ودمرها وفعل ما فعل نسائها الابرياء؟ أم لانه قتل الآلاف من شعبه من جميع الطوائف.
      فعلا تخلف

    • زائر 54 | 3:10 ص

      بدون تعليق

      لكن يقولون: الصراخ على قدر الألم، واليوم شادين الضهر بامريكا والغرب وهذا الضهر انحنى فهل لنا ان لا ننحني؟ للأسف حسبتوها غلط.
      قال ايران قال، احنا قاعدين انطر من الشعب حق البنية التحتية ومن دول الجوار لكي تبني منازلنا ومدارسنا ومستشفياتنا ولا يستحي البعض ان ينطق عن جهل بأن هناك من يطمع في وطننا.

    • زائر 52 | 2:40 ص

      ايران لها تاريخ بالحروب !!!!

      اخر حرب مع سيف العرب صدام وجرعهم كأس المر كما قال الخميني
      وقبلها مع ..رضي الله عنه ومزق عرش كسرى
      حروبها كلها ضد المسلمين..بخاطري بيوم هل دولة النووية خاضت حرب غير حرب التلفزيون ضد اسرائيل وشفنها محت اسرائيل عن بكرة ابيها مو بس تصريحات

    • زائر 56 زائر 52 | 3:34 ص

      روح اقرأ التاريخ ولا تزور

      لا تحاول تزوير التاريخ..العبارة التي قالها الخميني هي عندما أجبرت ايران على وقف الحرب من قبل مجلس الأمن حيث رفضت إيران وقف الحرب في البداية ولكن نتيجة للضغط الدولي الشديد على ايران لوقف الحرب : قال الخميني أن وقفه للحرب " كأنه تجرع السم" لانه كان يرغب في مواصلة الحرب ضد من اعتدى على بلاده.
      كن محايدا حتى لو كنت تكره ايران .. الكذب حرام

    • زائر 66 زائر 52 | 5:49 ص

      الأخ عراقي من فدائي صدام

      طردوكم من العراق وابتلشنا فيكم

    • زائر 80 زائر 52 | 10:04 ص

      ههههه اي سيف عرب

      سيفك هذا اصديم لقوه اخر عمره منخش ببالوعة ...

    • زائر 50 | 2:21 ص

      أقوى رادع للاطماع

      شعب ملتف حول حكومته وحكومه محتظنه شعبها لا مرتزقه تنهب خيراتها ولو حدثت حرب تراهم راحلين لديارهم وتاركين الديره تخرب وخير دليل غزو الطاغيه هدام للكويت هل بقى مرتزقة الكويت في الجيش والشرطه ام رحلوا بس وين من يتعلم من التاريخ

    • زائر 48 | 1:58 ص

      الأمن الأمن الأمن

      لم هكذا.. ألا يوجد شيء آخر يمكن الحديث عنه؟
      التفكير دائما في القضايا الأمنية..
      وكأننا في حروب مع الدول
      العدل يولد الاستقرار
      بينما من جهة أخرى القضايا الخدمية مهملة
      الإسكان والصحة والتعليم
      عالجوا قضاياها ولا سيما البحرين
      أكثر من 45 ألف طلب إسكاني
      موتى السكلر بالعشرات
      مدارس بالية والطلبة متكدسين فيها

    • زائر 46 | 1:44 ص

      دوروا الي شعوبكم بلا تخويف الاوادم من اشباح وهميه وكلما طالبنا بالحقوق قالوا ايران وحزب الله ، واخيرا اذا واحد يبي يخوف ولده يقول له تره اذا ما بتنام تره بجيك حزب الله واذا ما بتيوز بجيك ايران بدل الخضر والليف

    • زائر 41 | 1:27 ص

      بالعكس

      تطمن للاغراض سلمية بحتة النووي مايحتاج

    • زائر 39 | 1:14 ص

      ليش

      من شنو خايفين

    • زائر 38 | 1:12 ص

      قال الامام علي الهادي هذه الابيات فهل من مدكر؟؟؟؟؟؟؟

      باتوا على قللِ الاجبـال تحرسُهـم * غُلْبُ الرجالِ فلم تنفعهمُ القُلـلُ
      و طالما عمّـروا دوراً لتُحصنهـم * ففارقوا الدورَ و الأهلينَ و ارتحلوا
      و طالما كنزوا الأموال و ادّخروا * فخلّفوها على الأعـداء و انتقلـوا
      اين الرماةُ أمـا تُحمـى بأسهمِهـمْ * لمّا أتتـك سهـامُ المـوتِ تنتقـلُ
      أين الكماةُ أما حاموا أما اغتضبوا * أين الجيوش التي تُحمى بها الدولُ
      هيهات ما نفعوا شيئاً و ما دفعـوا * عنك المنية إن وافى بهـا الأجـلُ
      فكيف يرجو دوامَ العيش متصـلاً * من روحه بجبالِ المـوتِ تتصـلُ

    • زائر 34 | 12:51 ص

      الشعب

      الحكومة الذي تحظى بتأييد ورضى الشعب لا تحتاج للتطميين وعلى قولتكم لا تبوق لا تخاف!!

    • زائر 33 | 12:51 ص

      الامن الداخلي ام الامن الخارجي

      اذا كان الامن الخارجي فنعم و اذا كان الامن الداخلي فليست هذه

    • زائر 31 | 12:42 ص

      على شنو

      على ويش يطمنّوكم على الموافقة على الاستمرار في ... الشعب المطالب بالعدل والمساواة والحرية لو على,...

    • زائر 29 | 12:30 ص

      فاضل

      عمري الان 40 سنة ولم ارى الجمهورية الاسلامية الإيرانية اعتدت على اي دولة عربية ولا خليجية
      بل ولم اسمع أيضاً انها اعتدت
      الخوف مما يا ترى من التشييع والعبقرية ام من النووي

    • زائر 35 زائر 29 | 12:54 ص

      ايران

      ايران عندها من يساعدها كي تقوم بما تريدة في دول الخليج عبر التمويل اللمحدود وتحت غطاء امريكي

    • زائر 28 | 12:29 ص

      رهيب أمركم...فتارة ترحبون بالاتفاق وتدعونهم الى مشاركتكم حواركم وتارة تريدون ان يطمئنوكم انه لا تخافوا مازلتم فى امان ....

    • زائر 25 | 11:52 م

      الدول الكبرى كانت ساكت لان مصلحتها

      لا تعتمد على الدول الكبرى هذه الدول ترى مصلحتها حلوا مشاكلكم مع شعبكم المطالب بالحرية والعزة والكرامة افضل

    • زائر 24 | 11:52 م

      أمريكا

      الانظمة الذي تعتمد على غيرها في حمايتها وتستغل هذا الدعم للقمع شعبها أن أنظمة ...

    • زائر 23 | 11:50 م

      ليش ما نحتاج التطمين

      الله يخلي درع الجزيرة ما قصر حمى الديار من الخطر الكاذب، ما يقدر يحميها من الخطر الحقيقي، أو ما نقدر إلا على العزل.

    • زائر 60 زائر 23 | 3:53 ص

      ابنة المتروك

      يا وزير الداخلية
      أحسن وأفضل اطمئنان إرضاء الشعب
      وتحقيق مطالبه اوتركوا عنكم إيران
      وغيرها.

    • زائر 20 | 11:37 م

      بدلا من التفائل يريدون طمأنتها امنيا

      وبدلا من ان يضعوا يدهم ويتعاونوا مع الدول الاسلامية امنيا واقتصاديا وسياسيا وفى كل النواحى وبدلا من ان يواجهوا العدو الحقيقي الاسرائيلى يطلبوا طمأنة ؟؟؟؟؟؟؟؟ ووووووويش هل الحالة !!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 19 | 11:33 م

      كان من الأجدر لكم ان تعدون انفسكم الى هذا اليوم الغير متوقع.انما مضت جهودكم في المناكفات و التضيق على إيران.لا اتصور ان الأمريكان يهمهم خوفكم او قلقكم من موضوع التقارب.وهذا الدرس مقدمة الى ما لا تحتسبون .من يدري ان يأتي ذلك اليوم الذي يقفون مع شعوبكم ...

    • زائر 16 | 11:07 م

      أحسن اطمئنان يأتي من شعبكم

      كونوا مع الشعب حتى يكون الشعب معكم.\nولن يستطيع أحداً بعد ذلك ...

    • زائر 13 | 10:29 م

      الموج الهادر

      لا أحد مطمئن في هذا البلد ...

    • زائر 11 | 9:52 م

      ما تتوقعون من العالم؟

      و هل هدم المساجد رد طبيعي ؟

    • زائر 9 | 9:41 م

      نكته

      لم أرى من ايران رصاصة واحدة اطلقتها عليكم ، وأما أنتم فخذ بعض رصاص عليها : حرب ثمان سنوات ومعاونة صدام ضدها.. تحالف مع الغرب ضدها بل ومع اسرائيل لأجل اضعافها اقتصاديا وأمنيا ووثائق الويليكس تشهد وغيرها الكثير

    • زائر 8 | 9:35 م

      والله حاله

      وزير الخارجيه يقول تعالي يا ايران شاركينه حوار المنامه
      وزير الداخلية احنا نريد تطمينات!!!

    • زائر 7 | 9:31 م

      ياالله

      نتون تقولون صايدين إيران تخطط وتكيد ليكم والحين بتتفقون وياها !!!!!

    • زائر 6 | 9:29 م

      خلنه نكون واقعيا ما هو حجمنا وحجم ايران !

      المساحة 1,648,195 كم2 البحرين 765.5 كم2 نسبتنا 0.046% يعني اقل من نصف بالمائة
      السكان 74,799,000 البحرين( 1,234,571 - مليون اجنبي بخلاف المتجنسين) تصفى على 500000 ونسبتنا 0.66% يعنى اقل من نصف بالمائة
      دولة لها تاريخ ودخلت حروب ونووووووية يعنى بضيع نفسها عشان مساحة لا تمثل نصف بالمئة من مساحتها اوشعب لا يمثل نصف بالمائة !
      ولا انحنا دولة غنية بالابار البترولية كالأمارات والكويت والسعودية وقطر!
      يعني ما فيه مبرر للأنزعاج الا وجود الاسطور الخامس الأمريكي!
      وكأننا نملة تشتكي من أسد

    • زائر 42 زائر 6 | 1:29 ص

      ليش أهو بالعدد والحجم

      نعم دخلت حروب بس ما اذكر انتصتر في حرب منذ دخول الاسلام فيها من ارض الاسلام الى الحرب مع العراق ماعدا الانقلاب على الشاه والمذابح الذي نفذها النظام القائم منذ استلامه الحكم في ايران

    • زائر 44 زائر 6 | 1:37 ص

      قصو على نفسكم

      كل هل الاستماتة في الدفاع عن ايران وتقول ولائكم حق البحرين وزراء الداخليه من حقهم الدفاع عن اي شي يهدد الأمن الوطني وهذا مشروع وحق لكل دوله بس الغريب دفاعكم عن ايران عن شي ضد شعوب دول الخليج وتقولون ولائكم لدول الخليج أنتون ولائكم لإيران لولي الفقيه وردودكم دلاله على قولي

    • زائر 49 زائر 6 | 2:19 ص

      البحرين مهمه

      اهمية البحرين هي موقعها الجغرافي في وسط بحر الخليج وتبعد بمسافات صغيره عن الكويت وقطر والسعودية والامارات على سطح الخليج
      يعني مايحتاج اوضح لك اهميه موقعها عسكريا

    • زائر 55 زائر 6 | 3:19 ص

      اوافقك الرأي مليون في المئة

      نحن لا نطمع في رزق غيرنا كبعض المتسلقين في وطننا العزيز، ولا نرضى ان يطمع احد في موطننا. لكن كما تفضلت، هناك بعض الناس من لا يفقه ولا يبصر ويصدق معزوفة ...ندما تتعذر وتتهرب من الاصلاح والتنمية بأعذار واهية لا تدخل العقل مثل أطماع الجوار وتدخلات خارجية.\nولتكن هناك أطماع وتدخلات خارجية أيا كان مصدرها، أليس الأحرى بحكومتنا سد الثغرات السياسية ولم الشعب حولها لتكون حصن منيع ضد تلك الأطماع؟ أم سحب جنسيات مواطنيها واستبدالهم ب...؟

    • زائر 62 زائر 6 | 4:26 ص

      ولماذا لا تروح ايران؟؟

      احسك معجب جدا بايران وكانها دولتك الام وانا انصحك باذهاب لايران

    • زائر 78 زائر 6 | 8:10 ص

      نعم

      نعم يا زائر رقم 6 لو ايران بتدخل في احداث البحرين شان خلال ساعات يتم السيطرة عليها بس على قولة المثل ويش يهم الفيل اذا حطت عليه ذبابة

    • زائر 79 زائر 6 | 9:30 ص

      ههههههه

      والله احسن تعليق

    • زائر 5 | 9:23 م

      االعدل

      لو كان العدل والمساواة والحياة الكريمة يعمل بهما ..

    • زائر 4 | 9:06 م

      انتم تعرفونها جيدا

      حلم و حكمه ايران مع اتهامها في كل شي

    • زائر 3 | 9:04 م

      من الواقع المعاش

      ايران لم ولن نرى منها الا كل خير لان اللي يحكمونها ناس تخاف ربهم

    • زائر 40 زائر 3 | 1:20 ص

      قص على نفسك

      طبعا تقول ذي الكلام لأن ولائك لهم

    • زائر 45 زائر 3 | 1:40 ص

      لا والله

      وين عايش انت، والتصريحات بين كل فترة وفتره.

اقرأ ايضاً