العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

ليون وبيتيس وخينك إلى الدور الـ 32

ضمنت فرق ليون الفرنسي وريال بيتيس الإسباني وخينك البلجيكي تأهلها إلى الدور القادم من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم عن المجموعتين التاسعة والسابعة، فيما مازالت لم تحسم حتى الآن بطاقتي التأهل عن المجموعة الثامنة.

فضمن ليون الفرنسي وريال بيتيس الإسباني تأهلهما إلى الدور القادم من البطولة بعد تفوق الأول 1-صفر على ضيفه الأندلسي اليوم الخميس في المرحلة الخامسة لحساب المجموعة التاسعة من دور المجموعات.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة عن طريق الفرنسي بافيتمبي غوميز في الدقيقة 66.

ورغم الخسارة فقد ضمن ريال بيتيس الإسباني تأهله إلى دور الـ 32، إذ يتفوق في المواجهات المباشرة على فيكتوريا غيماريش البرتغالي بعد أن فاز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1-صفر.

لحساب المجموعة ذاتها حسم التعادل السلبي دون أهداف مباراة رييكا الكرواتي مع فيكتوريا غيماريش البرتغالي.

ورفع ليون رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد الفريق الأندلسي عند 8 نقاط في المركز الثاني، وأقصي فيكتوريا غيماريش البرتغالي ورييكا الكرواتي رسمياً من المسابقة، إذ يملك الأول 5 نقاط في المركز الثالث، ويقبع الثاني في المركز الأخير بـ 3نقاط.

ويستضيف ريال بيتيس رييكا البرتغالي، في حين يستتقبل فيتوريا غيماريش ليون الفرنسي في الجولة الأخيرة.

وفي منافسات المجموعة الثامنة أهدر إشبيلية الإسباني فرصة التأهل إلى الدور القادم بتعادله 1-1 مع إيستوريل البرتغالي، فيما فاز فرايبورغ الألماني خارج أرضه على سلوفان ليبيريك التشيكي 2-1، وأحيا آماله في التأهل.

وسجل الفرنسي كيفن غاميرو الهدف الوحيد لإشبيلية في الدقيقة السابعة، قبل أن يخطف روبن دوس سانتوس هدف التعادل لإستوريل في الدقيقة 90+1.

وفي المباراة الثانية سجل ماتياس غينتر 23، والفرنسي فرانسيس كوكلين 73 هدفي فرايبورغ، فيما سجل الأوكراني سيرجي رايبالكا هدف سلوفان ليبيريك في الدقيقة 81.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 9 نقاط وبقي في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام فرايبورغ الألماني الذي قفز إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام سلوفان التشيكي، وبقي إستوريل في المركز الأخير بـ 3 نقاط، ليغادر المسابقة رسمياً.

وتأجل الحسم لمعرفة المتأهلين عن المجموعة الثامنة إلى المرحلة الأخيرة التي يستضيف فيها فرايبورغ إشبيلية، ويرحل سلوفان ليبيريك التشيكي إلى البرتغال لملاقاة إيستوريل.

وفي المجموعة السابعة ضمن خينك البلجيكي تأهله إلى الدور القادم بفوزه الكبير 3-1 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه دينامو كييف الذي بقي ثانياً برصيد 7 نقاط.

وجاءت أهداف خينك عن طريق جيلي فوسين في الدقيقة 17 من ضربة جزاء، والغاني بينارد كوموردزي 37، وبنيامين دي كولاير 40، فيما جاء الهدف الوحيد لدينامو كييف عن طريق أندري يارمولينكو في الدقيقة 9.

ولحساب ذات المجموعة تفوّق رابيد فيينا النمساوي على ثورن السويسري 2-1، ليرفع الفريق النمساوي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث وينعش آماله في التأهل، فيما أقصي ثورن السويسري رسمياً من البطولة بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وسجل الأميركي تيرنس بويد 17، والمونتينيغري برانكو بوسكوفيتش 64، هدفي رابيد، فيما جاء الهدف الوحيد لثورن عبر الفنلندي بيرات ساديك في الدقيقة 62.

وستعرف هوية المتأهل الثاني عن المجموعة إلى المرحلة الأخيرة، عندما يستضيف دينامو كييف رابيد فيينا، وينزل خينك ضيفاً على ثورن، إذ يكفي الفريق الأوكراني نقطة التعادل كي يضمن التأهل، أما رابيد فيينا فلا بديل عن الفوز بالنسبة له لكي يضمن التواجد في دور خروج المغلوب.

وتدور الجولة الأخيرة يوم 12 كانون الأول/ديسمبر القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً