العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

ارتفاع حصيلة الغارة على حلب إلى عشرة قتلى

ارتفع الى عشرة نصفهم من الاطفال، عدد القتلى الذين سقطوا امس الخميس في غارة نفذها الجيش السوري على مدينة حلب في شمال البلاد، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني اليوم الجمعة (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) "ارتفع الى عشرة بينهم خمسة اطفال وثلاث سيدات احداهن حامل عدد الشهداء الذين قضوا اثر القصف من طائرة مروحية عصر امس الخميس على منطقة قاضي عسكر بمدينة حلب".
وكان المرصد وناشطون افادوا امس عن اطلاق طائرات مروحية براميل متفجرة فوق حي قاضي عسكر المتاخم لحي القاطرجي في جنوب شرق حلب، في منطقة مزدحمة بالمارة، ما تسبب بدمار وقتلى وحالة هلع بين السكان.
كما اصيب في الغارة اكثر من عشرين شخصا.
وذكر مركز حلب الاعلامي الذي يشرف عليه ناشطون اعلاميون معارضون ان "مبنى سكنيا انهار بشكل كامل وتهدمت أجزاء من الأبنية المجاورة لدوار قاضي عسكر، كما تحطم العديد من السيارات التي كانت في الشارع".
في ريف دمشق، تستمر المعارك بين القوات النظامية مدعومة من حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة اخرى على جبهتين: الغوطة الشرقية شرق دمشق في محاولة من مقاتلي المعارضة كسر حصار مفروض عليهم منذ اكثر من سنة من قوات النظام، وفي القلمون شمال العاصمة السورية في محاولة من قوات النظام خنق مجموعات المعارضة المسلحة في ريف دمشق وفي حمص المجاورة للقلمون.
وكانت قوات النظام استعادت السيطرة امس على مدينة دير عطية في القلمون وتتابع تقدمها نحو مدينة النبك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً