العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

أرسنال يبحث عن التشبث بالصدارة وسط زحف الكبار في الدوري الإنجليزي

بات بإمكان ارسنال أن يغرد وحيدا على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يفتتح الجولة الثالثة عشرة من المسابقة غدا السبت بملاقاة مضيفه كارديف سيتي ، واضعا في اعتباره أن الأندية الخمسة التي تحاول اللحاق به في الصدارة ستلعب بعده بأربع وعشرين ساعة.

ومع وجود مباراة مصيرية في دوي أبطال أوروبا الشهر المقبل يضع الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لارسنال في اعتباره ضرورة إحداث تغييرات في صفوف الفريق خلال المباريات المقبلة.

ولكن فينجر يدرك أيضا ضرورة عدم الاستهانة بكارديف، الذي أجبر مانشستر يونايتد حامل اللقب على التعادل 2/2 الاسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يدفع ارسنال بتشكيلة قوية من اللاعبين مع عودة ثيو والكوت ومشاركته في المباراتين الماضيتين، بعد أن ابعدته الإصابة عن الملاعب لنحو شهرين.

وقد يعود لاعب الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا لصفوف المدفعجية في المباراة المقبلة، بينما قد يحصل ماثيو فلاميني على راحة، في الوقت الذي لا يطيق فيه ارون رامسي الانتظار من اجل المشاركة مع ارسنال في المباراة امام كارديف.

وقال رامسي "لقد صنعنا فرصا رائعة لأنفسنا في الأجزاء الأولى من الموسم، وأتمنى أن نواصل ذلك".

وأضاف "ندرك أن مستوانا عقب أعياد الميلاد (الكريسماس) تأثر كثيرا في المواسم الأخيرة، لذا فإننا نركز تماما على وضع أنفسنا في موقف قوة، لأننا هذا العام واثقون تماما من قدرتنا على التوهج في العام الجديد".

وأوضح رامسي "نحن متعطشون للفوز بالألقاب والفوز بالمباريات، لا يوجد فارق هذا العام عن أي عام أخر، ولكن في الماضي حققنا بداية سيئة وكنا نحاول اللحاق بأصحاب القمة".

ويخرج ليفربول صاحب المركز الثاني لملاقاة هال سيتي يوم الأحد بينما يلتقي تشيلسي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليفربول مع ساوثهامبتون صاحب المركز الخامس في نفس اليوم.

وخسر تشيلسي على ملعب بازل السويسري يوم الثلاثاء الماضي بهدف القناص المصري محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا، وتعهد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز بإجراء حزمة من التغييرات في صفوفه من أجل استعادة الفريق لهيبته.

وقال مورينيو "لدي لاعبين يعانون من خوض مباراتين في غضون ثلاثة أيام".

وأضاف "سنتخذ قرارا، لن نعاقب اللاعبين، لا أعاقب اللاعبين حينما أكون على علم بسبب تراجع أدائهم ، ولكني سأستغل القوة الضاربة التي في حوزتي".

ويدخل مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع مباراته أمام سوانزي سيتي يوم الأحد بروح معنوية عالية بعد فوزه على فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا.

ويخرج مانشستر يونايتد حامل اللقب لملاقاة توتنهام يوم الأحد، بعد أن تعرض فريق المدرب البرتغالي أندريه فيلا بواش لصدمة مدوية عبر الهزيمة على يد مانشستر سيتي بستة أهداف نظيفة في الجولة الماضية.
ويأمل ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد استعادة جهود روبن فان بيرسي ونيمانيا فيديتش بعد غيابهما عن الفوز الساحق للفريق على ملعب باير ليفركوزن الألماني بخمسة أهداف نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وقد ينضم إيفرتون إلى الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي من خلال الفوز على ستوك سيتي يوم السبت بينما يخرج سندرلاند المتعثر لملاقاة استون فيلا السبت أيضا فيما يلتقي كريستال بالاس مع نورويتش سيتي بينما يلتقي ويستهام يونايتد مع فولهام ونيوكاسل مع وست بروميتش البيون يوم السبت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً