العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

ميسي يتوجه إلى الأرجنتين من أجل مواصلة خطة تعافيه

يتوجه ليونيل ميسي نجم برشلونة اليوم الجمعة (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) إلى الأرجنتين من أجل مواصلة رحلة تعافيه من إصابته العضلية ، بعد أن أكمل المرحلة الأولى من "تطور إيجابي"، بحسب ما أكده النادي الأسباني .

وأكد برشلونة في بيان مساء الخميس "بمجرد الانتهاء من المرحلة الأولى من التعافي ، يتوجه اللاعب غدا (الجمعة) إلى الأرجنتين ، مثلما كان مقررا ، من أجل بدء المرحلة الثانية تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي".

وأضاف النادي الكتالوني أن الطبيب ريكارد برونا والممرن البدني إلفيو باولوروسو سيسافران إلى الأرجنتين منتصف كانون أول/ديسمبر المقبل من أجل "الإشراف على المرحلة الأخيرة من تعافيه من الإصابة".واختتم بيان برشلونة بالقول إن "تطوره إيجابي ، مثلما أظهرت الفحوصات الأخيرة التي قام بها".

وأصيب ميسي في العاشر من تشرين ثان/نوفمبر الماضي خلال مباراة في الدوري الأسباني أمام ريال بيتيس ، وشخص الأطباء الفترة التي سيتغيبها عن الملاعب لحين شفائه من إصابته بتمزق في أربطة الساق اليسرى ، بما يتراوح بين ستة وثمانية أسابيع.

وحرص برشلونة على أن يدرج في بيانه أمس أن جهازه الطبي "سيشرف" على تعافي النجم في بلاده ، لا سيما بالنظر إلى الجدل الذي أحدثته في أسبانيا رحلة ميسي إلى الأرجنتين لمواصلة العلاج.

وقالت صحيفة (سبورت) وقت الإعلان عن الإصابة "الآن ليس وقت الحرب بين الأطباء ، والممرنين البدنيين ، وأخصائيي التغذية ، أو المديرين الفنيين ، الآن فقط لابد من تعافي النجم. ومع ذلك ، للجماهير الكتالونية الحق في أن تعرف ما الذي يحدث مع معشوقها ، مع من سيتعافى ، وكيف وأين سيفعل".

في المقابل دافعت صحيفة (الباييس) بأنه "ليس من السهل علاج ميسي ، أو على الأقل أفلتت إدارة إصاباته بطريقة ما من سيطرة برشلونة كما يظهر الآن بوضع الأمر ولو جزئيا في يد الأرجنتين".

وأضافت الصحيفة الأسبانية في هذا الصدد "ميسي يتخذ القرارات وحده ، وبشكل ما يجادل إدارة برشلونة".وتوافقت الملاحظات في الصحافة مع ما نشر حول انفصال اللاعب عن أخصائي العلاج الطبيعي خوانخو براو ، الرجل الذي كان النادي قد عينه له وتحول في الأعوام الماضية إلى ظله سواء في برشلونة أو في كل أسفاره مع المنتخب الأرجنتيني.

ونفى ميسي أن يكون هو وراء ذلك القرار. وقال لصحيفة (أوليه) رغبة في إنهاء الشائعات حول ابتعاده "كي يعلم الجميع: خوانخو لا يزال هو أخصائي العلاج الطبيعي لبرشلونة ويتمتع بمسؤولية كبيرة لأنهم جعلوه رئيسا لذلك القطاع. ذلك ينمي حياته المهنية. وأنا لن أحرمه من ذلك وأقطع عليه تلك الاحتمالية".

وكان ذلك مجرد جدل آخر وسط شائعات كثيرة رافقت ميسي منذ إصابته: إهمال في حياته اليومية ، علاقة سيئة بمسؤولي النادي الأسباني ، غياب ثقة في أطباء برشلونة ، وحتى رغبة في الرحيل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم.وأكد الأرجنتيني "غذائي هو نفسه كما كان دائما. لقد اخترعوا الكثير من الأشياء"، وأضاف "أنا أقوم بما قمت به دوما.

وقد بدأت مرحلة الاستعداد للموسم في وزن مثالي من أجل الوصول إلى نهايته وأنا في حالة جيدة. لم يتغير شيء ، فالأمور قد مضت جيدة معي خلال تلك الأعوام".

ودائما ما دافع برشلونة عن خطة تعافي ميسي وقبل أسبوعين علق توني فريشا المتحدث باسم النادي قائلا "جهازنا الطبي دائما ما سيشرف على عملية ميسي. لكن هو أيضا يمكنه الحصول على نصائح أخرى. من الطبيعي أن يطلب هو ذلك ، فهي رغبته ، وذلك ما يريدونه هم (في الجهاز الطبي) ويثقون به".

والآن سينتقل ميسي إلى أيدي من يعتنون به في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، الذين يثق بهم ، برغبة في أن يخلف وراءه عددا من الإصابات التي أثرت على أدائه منذ نيسان/أبريل ، عندما سقط في أول فصول متاعبه العضلية.

ومبدئيا ، يتمثل هدف الأرجنتيني في العودة خلال الأسبوع الأول من كانون ثان/يناير ، عندما يواجه برشلونة إلتشي في جولة جديدة من الدوري الأسباني ، تلي عطلة أعياد الميلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:35 ص

      ميسي متعة كره القدم الحديثه

      مازال عطاء هاذي الاعب الفذ يمثل متعه كرة القدم الحديثه وبريق مونديال البرازيل ... كل محبى كرة القدم يدعون أن يكون في قمة مستواه في نهائيات المونديال المنتظر لايوجد خوف على برشا الفريق يعرف طريق الفوز والانتصارات

اقرأ ايضاً