العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

ايران: نجاح مؤتمر "جنيف 2 " رهن بعدم دعم تسلل "الإرهابيين" لسوريا

طهران, إيران - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن نجاح مؤتمر "جنيف 2" حول سوريا مرهون بعدم دعم دخول "الإرهابيين" والأسلحة إلى سوريا من قبل بعض الأطراف.

ونقلت (قناة العالم) عن عبد اللهيان قوله اليوم الجمعة (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) إن "نجاح مؤتمر جنيف 2 رهن بعدم دعم بعض الأطراف لدخول الإرهابيين والأسلحة إلى الأراضي السورية". واعتبر ان زيارة رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي إلى إيران تأتي في إطار إجراء مشاورات لإيجاد تسوية سياسية للازمة السورية، ولتعزيز العلاقات الثنائية. وأضاف أن "لدى إيران وقبل عقد مؤتمر جنيف 2، آراء ومواقف لإنجاح الحوار السوري- السوري".

وأشار عبد اللهيان إلى أن إيران اطلعت أصدقاءها في المنطقة ومنهم سوريا على هذه الآراء والمواقف للوصول إلى آلية مشتركة لتسوية الأزمة السورية. ووصف زيارة الحلقي ووزير خارجية سوريا وليد المعلم وعدد من الوزراء السوريين إلى طهران بأنها تحظى بأهمية بالغة، مؤكداً على أن هذه الزيارة تأتي لإيجاد تسوية سياسية للازمة السورية التي تساهم في إحلال الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.

وقد وصل رئيس مجلس الوزراء السوري اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد حكومي في زيارة لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث الازمة في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً