العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

الاتحاد الملكي للفروسية ينهي اجراءاته التنظيمية لانطلاقة اولى سباقات الموسم

العوالي – المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ينطلق عند الساعة السادسة والنصف من صباح غداً السبت (30 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) - ( مالم يؤثر الضباب في التأخير بعد سيطرة الضباب حتى وقت متأخر من صباح اليوم) سباق افتتاح الموسم للقدرة لمسافة 120 كلم و80 كلم تأهيلي والذي من المتوقع ان يشارك فيه اكثر من 82 فارس يمثلون مختلف الاسطبلات المحلية في مملكة البحرين.

ويعتبر سباق افتتاح الموسم اولى مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي اعتمدها الرئيس الفخري رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد شهد اليوم الجمعة اجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق الاول في موسم القدرة حيث شدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ضرورة انجاح الموسم الحالي وتوفير مخلف اشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل ابراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الانجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي مشيدا بالاجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات اجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اعتمد موعد انطلاقة السباق والذي سيكون عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم حيث ستكون مراحل السباق على النحو التالي: المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٢٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، المرحلة الخامسة ( لون أبيض) لمسافة ٢٠ كم.والتأهيلي لمسافة 80 كيلومتر

وفي اطار المنافسة على لقب السباق حث قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الاولى في سباق افتتاح الموسم معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم اضافة الى تأكيد قوتهم وجدارتهم بتعزيز الانجازات التي تحققت للفريق في المشاركات الماضية.

وابدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكاملة في اعضاء الفريق الملكي اللذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية مشيرا الى ان الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للسباق ومن خلال المتابعة المستمرة لتدريبات الفريق ويمكن التأكيد على ان الفريق سيكون حاضرا من اجل المراكز الأولى في السباق متمنيا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في هذا السباق.

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفرسان الاسطبلات المحلية اللذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانه بعض الاسطبلات بحياد من خارج البحرين الامر الذي يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة.

ومن جانبه قال قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ان سباق الغد سيكون قويا ومثيرا نظرا للمشاركة الواسعة التي يحظى بها من قبل مختلف الفرسان والإسطبلات في البحرين معتبرا ان هذا السباق يأتي بمثابة التأكيد على جاهزية الفرسان والجياد لخوض منافسات سباقات القدرة في المملكة والتي دائما ما تتطلب اعداد مغاير ومكثف من اجل الحصول على المراكز.

واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تفاؤله بسباق قوي من الناحية الفنية وذلك بفضل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان في المملكة اللذين يمتلكون خبرات كبيرة وستسهم في ادخال الحماس على السباق مشيرا الى ان تحضيرات الاسطبلات المحلية كانت في مستوى الحدث قبل انطلاقة السباق الامر الذي ينذر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي حيث من المتوقع ان يشهد السباق سرعات عالية من جميع الفرسان.

واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بحضور المنافسة القوية بين جميع الفرسان اللذين تمكنوا من تجهيز جيادهم وفرسانهم للمنافسة الحقيقية على القاب الموسم الرياضي.

واكد سمو فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قام خلال الايام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الاجراءات الادارية المتبعة في هذا الشأن الامر الذي ساهم في استحضار كافة اسباب النجاح الى هذا السباق المهم مشيرا سموه الى ان الاتحاد لن يذخر جهدا في سبيل انجاح موسم القدرة واظهاره بالشكل المتميز.

واشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بدعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة الاجراءات التي اتخذها الاتحاد لانطلاق الموسم الامر الذي شكل دافعا قويا لجميع اللجان العاملة من اجل الانتهاء من كافة المهام الموكلة لها لاتحاد موسم القدرة الذي يتوقع ان يكون مثيرا وقويا في جميع سباقاته مشيدا بالاسطبلات المحلية التي عملت على ان يكون هذا الموسم استثنائيا في جميع مراحلة من خلال تجهيز جيادهم وفرسانهم.

واجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة إذ ترأس اللجنة البيطرية عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري دولي 3*، والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري دولي 4*، وعضوية كل من هادي اللواتي من عُمان طبيب بيطري دولي 3*، عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*، علي عبدالله الشامي من عُمان طبيب بيطري دولي 2*، نزار تي بي من عُمان طبيب بيطري دولي 3*، وإبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري دولي 4*، وصباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*.

ومن جانبه اكد عبد الرحمن أبو الشوك ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلسل ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبينعبد الرحمن أبو الشوك ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق كانت متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا باهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان من والذي اسفر عن انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبير من قبل الفرسان الأمر الذي سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

وكشف مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي أن الاستعدادات لإقامة السباق التأهيلي قد انتهت وان جميع اللجان المنظمة قادرة على إخراج السباق بصورة متميزة من كافة النواحي مشيرا الى توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تؤكد على الدوام أهمية خلق الأجواء المناسبة امام الفرسان لتحقيق المنافسة المثيرة في السباق.

وتوقع الزعبي ان يشهد السباق التأهيلي منافسة قوية من قبل الفرسان وسيكون مثيرا في جميع مراحله وذلك عطفا على الاستعدادات المتميزة من قبل الفرسان والجياد متمنيا التوفيق والنجاح الى جميع الفرسان المشاركين في السباق.

وكان الفرسان قد اعلنوا على مدار الايام الماضية استعداداهم لخوض سباق افتتاح الموسم وذلك من خلال زيادة جرعات التدريبات قبل انطلاقة السباق والتي ساهمت في وصول الجياد والفرسان الى الجاهزية التامة الامر الذي يبشر بسباق مثير وقوي في ظل استعانة الاسطبلات بالعديد من الجياد من خارج البحرين اضافة الى الجياد التي خاضوا بها الموسم الماضي.

ويرى الفرسان أن هذا السباق ستكون فيه المنافسة قوية، وخصوصا وأن عدد كبير من الاسطبلات والفرق قامت باعداد وتجهيز خيولها بالصورة المناسبة، وضعت العديد من الفرسان والجياد في حالة فنية عالية، واستطاعت أن تصل لمرحلة متقدمة من اللياقة البدنية والاداء الفني.

كما اعرب الفرسان عن تقديرهم الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للفرسان في مسيرة الاعداد والتحضير لانطلاقة الموسم كما اشادوا في ذات الوقت بتعاون الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة معه.

وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة مع استوديو تحليلي سيستضيف العديد من الشخصيات المتخصصة في مجال رياضة القدرة اضافة الى اجراء مقابلات مباشرة مع الفرسان بعد نهاية كل مرحلة للتعرف على انطباعاتهم ويدير الإستديو التحليلي الزميل صدام ناصر بالتعاون مع نسرين سروري وحسين شويطر وبتواجد طاهر التركماني ضيف ثابت في الإستديو واشراف حصة الدوي ومتابعة خليفة الشروقي .

كما يقوم بتصوير البرنامج الخاص حمد الماجد ، محمد القلاف ، راشد العامر و عيسى فقير وإخراج حمد رمضان

كما يمكن للجماهير متابعة السباق على الهواء مباشرة عبر الموقع الالكتروني www.endurancebh.com .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً