العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

القبض على ناشطتين سعوديتين تقودان سيارة بالرياض

ألقت الجهات الأمنية السعودية بعد ظهر اليوم الجمعة (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) القبض على ناشطتين تقودان السيارة بأحد أحياء شمال الرياض، قبل أن يتم الإفراج عنهما بعد القبض عليهما بساعات.

إلا أن مصادر مطلعة أكّدت لصحيفة "المواطن" السعودية الإلكترونية أنه تم الإفراج عن الناشطتين السعوديتين عزيزة اليوسف وإيمان النفجان ، المضبوطتين بقيادة السيارة شمال الرياض اليوم، وذلك بعد ساعات من توقيفهما.

وأوضحت المصادر أن الإفراج عن السيدتين تم بعد توقيعهما تعهدات بعدم قيادة السيارة مرة أخرى. ويأتي القبض عليهما بعد عدة بلاغات تقدم بها المواطنون، حيث تم تحويلهما إلى شرطة حي الصحافة بالرياض، فيما تصف الموقوفتان نفسيهما بالناشطات.

وكان المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ دعا المجتمع ألا يجعل قيادة المرأة السعودية للسيارة همه الشاغل ، معتبرا أن "منعها حماية من الشر".

وجاءت دعوة مفتي عام المملكة ، وهو أعلى هيئة دينية في المملكة ، عقب نقل ناشطة سعودية، الأربعاء، عن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قوله خلال لقائه، الثلثاء، مع ناشطات يطالبن بحق المرأة في قيادة السيارة إن "هذا الموضوع مطروح للنقاش حاليا".

يذكر أن 3 نساء أعضاء في مجلس الشورى قدمن، مطلع الشهر الماضي، توصية تطالب بحق المرأة في قيادة السيارة.وقدمت ثلاث سيدات أعضاء في المجلس، لطيفة الشعلان وهيا المنيع ومنى مشيط، التوصية التي تطالب بـ"تمكين المرأة من حق قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية" لكن المجلس رفضه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:12 م

      هذا التخريب بعينة

      هذا حجاب تسمية الناس وبلملابس الصارخة اذا شافوا كذا مابخلون ولا وحدة تسوق اعتبرة انا تخريب-زهراء

    • زائر 2 زائر 1 | 5:20 م

      للزائرة رقم 1

      ما اعتقد انها صورتها..انما صورة عادية او افتراضية

اقرأ ايضاً