العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

اوباما يزور مضربين عن الطعام للمطالبة بحقوق المهاجرين في واشنطن

زار الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الجمعة (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2013)عددا من المضربين عن الطعام المطالبين باصلاح قانون الهجرة المعتصمين قرب مبنى الكونغرس في واشنطن.

وتوقف الرئيس ترافقه زوجته ميشيل في المكان الذي يبعد مئات الامتار عن البيت الابيض، في زيارة لم تكن معلنة مسبقا على جدول اعماله اليومي.

وصرح مسؤول في البيت الابيض طلب عدم الكشف عن هويته ان "الرئيس والسيدة الاولى زارا اشخاصا يشاركون في حملة +صوموا من اجل العائلات+ امام الكونغرس وقدم الدعم للمضربين عن الطعام المطالبين باصلاح قانون الهجرة".

وطلب من الصحافيين المرافقين للرئيس وزوجته عدم مرافقتهما.

ومنذ 12 تشرين الثاني/نوفمبر يضرب عدد من نشطاء حقوق المهاجرين عن الطعام ويعتصمون في خيمة على مسافة قريبة من مبنى الكونغرس، ويطالبون مجلس النواب بالتصويت على اصلاح لقانون الهجرة صادق عليه مجلس الشيوخ.

وتبنى مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديموقراطيون في 27 حزيران/يونيو الاجراء الاصلاحي الذي سيحقق احد اكبر وعود الرئيس اوباما في حملتيه الانتخابيتين في 2008 و2012.

وتمنح الخطة التي صاغها مجلس الشيوخ وصادق عليها بدعم من الجمهوريين نحو 11 مليون شخص يقيمون في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي، الجنسية الاميركية بشروط مشددة، وبعد فترة انتقالية مدتها 13 عاما.

كما تعزز الخطة امن الحدود مع المكسيك وتعيد تنظيم نظام تاشيرات الدخول لاعطاء الاولوية للتخصصات المطلوبة وخاصة في مجال الهندسة والزراعة.

واعرب رئيس مجلس النواب جون باينر مؤخرا عن استعداده لدفع المجلس الى تبني الاجراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً