العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ

القطار الذي خرج عن سكته في نيويورك كان يسير بسرعة كبيرة

اعلن المسؤول عن التحقيق في حادث خروج قطار عن سكته أمس الأول الأحد (1 ديسمبر / كانون الأول 2013) في نيويورك ان القطار كان يسير بسرعة 131 كلم في الساعة وهو ما يفوق بكثير السرعة المسموح بها.

وقال إيرل وينر خلال مؤتمر صحافي ان "القطار كان يسير بسرعة 82 ميلا في الساعة (131 كلم في الساعة) حين وصل الى المنعطف" الذي انقلب فيه موقعا اربعة قتلى، مذكرا بان السرعة المسموح بها لا تتخطى 48 كلم في الساعة عند هذا المنعطف حيث خرجت عربات القطار السبع عن سكتها قرب ملتقى نهري هادسون وهارلم شمال مانهاتن.

وتابع "لسنا في هذه المرحلة على علم باي مشكلة او خلل في نظام الفرامل" مشددا على ان التحقيق ما زال في بدايته.

واوضح وينر انه قبل خمس ثوان من توقف المقطورة التي كانت تدفع القطار، تراجع ضغط الفرامل الى الصفر بدون ان يتمكن المحققون في الوقت الحاضر من فهم اسباب ذلك.

واضاف ان محققي الهيئة الوطنية لامن المواصلات باشروا استجواب السائق وسواصلون ذلك خلال اليومين القادمين.

وقتل اربعة اشخاص واصيب 67 بجروح بينهم 11 اصاباتهم بالغة الاحد حين خرجت عربات القطار السبع عن سكتها وانقلب عدد منها فيما استقرت القاطرة عند ضفة نهر هارلم.

ووقع الحادث قرابة الساعة 7,20 (12,20 تغ) فيما كان القطار الذي يقل اكثر من مئة شخص يسلك المنعطف قبل محطة سبويتن دويفيل في طريقه الى محطة غراند سنترال في نيويورك. ويترتب مبدئيا على القطارات ابطاء سرعتها عند هذا المنعطف من 112 الى 48 كلم في الساعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً