العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

لمسة إفريقية تُنقذ «فارس الغربية» أمام «الكتيبة النجماوية»

الرهيب استغل خطأ الفردان وسقط في التعادل مع النهاية

المالكية يتعادل مع النجمة
المالكية يتعادل مع النجمة

خرج فريقا المالكية والنجمة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت يوم أمس (الجمعة) على استاد النادي الأهلي.

وكان النجمة قريب جدا من الخروج بثلاث نقاط ثمينة بعد أن كان متقدما بهدف حمد فيصل الشيخ (31) حتى الدقيقة 89 التي شهدت هدف التعادل الملكاوي.

ورفع المالكية رصيده إلى 9 نقاط، فيما أصبح رصيد النجمة 6 نقاط، وشهدت المباراة تألق حارس النجمة إبراهيم لطف الله الذي تصدى للكثير من الكرات الخطرة.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول مثير في مجمله، إذ سيطر عليه السرعة والإثارة منذ انطلاق المباراة بعد أن حصل الفريقان على عدة فرص سانحة للتسجيل.

الفريقان شكلا خطورة على المرميين، فمن جانب المالكية استطاع أن يشكل خطورة على المرمى النجماوي بفضل تحركات لاعبيه أحمد يوسف وعمار حسن والمحترف ساليمون وعيسى عبدالوهاب إلا أن الملكاوية عجزوا عن هز الشباك النجماوية.

النجمة اعتمد على الاختراق من العمق في الكثير من الأحيان إضافة إلى الانطلاقات من الجهتين اليمنى واليسرى وهدد مرمى المالكية في عدة كرات كانت أبرزها رأسية محمد الملا التي تصدى لها عبدالكريم فردان (16) قبل أن يرد فارس الغربية بتسديدة قوية من عمار حسن تصدى لها حارس النجمة إبراهيم لطف الله (21).

وأهدر المالكية أبرز الفرص بعد أن خطف ساليمون كرة من أقدام مدافع نجماوي وواجه المرمى وسدد كرة أرضية تصدى لها لطف الله بصعوبة (25).

النجمة استطاع أن يستغل خطأ فادحا من الحارس الملكاوي عبدالكريم فردان الذي لم يتعامل مع الكرة المرسلة من النجماوي حسين السعودي بالشكل المطلوب، إذ تباطأ بإبعاد الكرة وانتظرها تصل للمنطقة المسموح له بإمساكها بيده إلا أن حمد فيصل الشيخ خطف الكرة وسجل هدف أول نجماوي (31).

وتبادل الطرفان الهجمات في الربع ساعة الأخير مع احتساب دقيقتين كوقت بدل ضائع للشوط الأول، وعلى رغم حصولهما على بعض الفرص إلا أن النتيجة تمت على ما هي عليه حتى انتهاء الشوط.

الشوط الثاني

بدأ المالكية مهاجما منذ انطلاق الشوط الثاني بحثا عن هدف التعديل وسط تراجع لاعبي النجمة لحماية المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة على مرمى المالكية كان ابرزها عرضية علي سعيد التي مرت من البديل عبدالرحمن يوسف وتسديدة السوري هاني الطيار التي تصدى لها فردان.

وواجه الأخضر الملكاوي صعوبة باختراق دفاع النجمة الذي كان يقظا ومحكما بقيادة علي خليل وباسل الحلي.

وأهدر المالكية فرصتين ثمينتين تألق بهما حارس النجمة لطف الله، الأولى بتصديه لتسديدة عيسى عبدالوهاب (59) والثانية للفرص الأخطر عندما حصل دايو على كرة ذهبية داخل المنطقة سددها قوية لكن لطف الله تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ركنية (61).

ووسط تغييرات من الجانبين، واصل المالكية هجومه بحثا عن هدف التعديل وحقق مبتغاه في الدقيقة 89 عندما تلقى المحترف ساليمون كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها قوية داخل شباك النجمة معلنا عن هدف التعديل، ولم تثمر الدقائق الثلاث المحتسبة كوقت بدل ضائع عن أي أهدف لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً