العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

بايرن للابتعاد بالصدارة ومعركة طاحنة على الوصافة

يبحث بايرن ميونيخ عن الهروب في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم مستفيداً من معركة طاحنة على المركز الثاني بين بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

ويحلّ بايرن المتصدّر (38 نقطة) على فيردر بريمن السبت، فيما يستقبل دورتموند الثالث (31 نقطة) باير ليفركوزن الثاني (34 نقطة) والفائز 5 مرّات في آخر 6 مباريات.

لكن بايرن، حامل اللقب وبطل أوروبا، يتعيّن عليه خوض المواجهة من دون نجمه الهولندي آريين روبن، الذي تعرّض لإصابة قويّة في ركبته اليمنى الأربعاء أمام أوغسبورغ (2/صفر) في مسابقة الكأس.

وذكر النادي البافاري الخميس أن روبن سيغيب عن تشكيلة المدرّب الإسباني بيب غوارديولا لستة أسابيع وبالتالي عن كأس العالم للأندية المقرّرة في المغرب الأسبوع المقبل. واضطر روبن للخروج من الشوط الأوّل بعد أن سجّل الهدف الافتتاحي للفريق البافاري، الذي تأهّل إلى رُبع النهائي.

ويستمرّ بايرن في تقديم مستوياته الرائعة بعد تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، ففاز 12 مرّة في 14 مباراة وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، فيما عجز منافسه المقبل بريمن عن تحقيق الفوز سوى مرّة وحيدة في آخر 8 مباريات ويترنّح في المركز الثالث عشر، الذي لا يليق بتاريخه العريق. ويستضيف بايرن مانشستر سيتي الإنجليزي الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا بعدما ضمنا التأهّل إلى الدور الثاني.

منافسة نارية

لكن مباراة القمّة سيستضيفها ملعب سيغنال ايدونا بارك، بين دورتموند، الذي تنازل عن مركز الوصافة لليفركوزن خصمه المقبل.

وتأهّل دورتموند إلى رُبع نهائي الكأس بفوزه على ساربروكن 2/صفر وليفركوزن على فرايبورغ 2/1. ومُني ليفركوزن بخسارة مذلّة على أرضه الأسبوع الماضي أمام مانشستر يونايتد الانجليزي 5/صفر في دوري أبطال أوروبا لكن آماله لا تزال قائمة بالتأهّل إلى الدور الثاني، إذ يحتلّ المركز الثالث في مجموعته بفارق نقطة عن شاختار دانيتسك الأوكراني، فيما حقّق دورتموند فوزاً مهمّاً على نابولي الإيطالي 3/1 في مجموعة حديدية يتصدّرها أرسنال الانجليزي بفارق 3 نقاط عن دورتموند ونابولي بالذات.

ويملك دورتموند أقوى هجوم في الدوري (35 هدفاً)، في ظلّ تألّق البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدّر ترتيب الهدّافين (11) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ثالث الترتيب (8)، والأرميني هنريك مخيتاريان والدولي ماركو رويس.

من جهته، يعتمد ليفركوزن على نجاعة شتيفان كيسلينغ وسيدني سام صاحبي 15 هدفاً هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت مونشنغلادباخ مع شالكه، وشتوتغارت مع هانوفر، وهامبورغ مع اوغسبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، والأحد فرايبورغ مع فولسبورغ، واينتراخت براونشفايغ مع هرتا برلين.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً