العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

أميركا تهنئ الأردن على انتخابه عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي

هنأت الولايات المتحدة، الأردن على انتخابه عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، معربة عن تقديرها للتعاون والصداقة التي تربط بينهما.

وقالت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف "نحن نهنئ الأردن على انتخابه عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي للعامين 2014 و2015".

وأضافت هارف ان "الولايات المتحدة تقدر بعمق تاريخنا الطويل من التعاون والصداقة مع الأردن، ونتوق للمضي قدماً في شراكة قوية ومثمرة لمعالجة قضايا أساسية تتعلق بالحفاظ على السلام والأمن الدوليين".

وسئلت إن كانت أميركا تأسف لحقيقة ان الأردن حصل على هذا المقعد وليس السعودية، فأجابت "لدينا علاقات جيدة جداً مع البلدين، ويعود لكل بلد أن يقرر إن كان يريد الحصول على مقعد في مجلس الأمن أو لا".

ورداً على سؤال آخر إن كان الأردن يجلب إلى مجلس الأمن شيئاً مختلفاً عما كانت ستجلبه السعودية لو قبلت المقعد، فردت "أعتقد ان لكل بلد فوائده في مجلس الأمن، ولدينا علاقات جيدة مع البلدين فكلاهما يركز على المسائل عينها سواء أكانت سوريا أو عملية السلام، على مجموعة واسعة من القضايا".

وشددت هارف قائلة "لدينا علاقة جيدة جداً مع البلدين ونعتقد ان كليهما يشكل عضواً رائعاً في مجلس الأمن". وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخبت الجمعة الأردن عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، على أن ينضم إليه بدءاً من الأول من كانون الثاني/يناير المقبل. و

يأتي التصويت على انضمام الأردن بعد أن كانت السعودية تخلت عن مقعدها بمجلس الأمن على خلفية ما وصفته بعجز المجتمع الدولي في تبني موقف حول الأزمة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:23 ص

      سعودي مقهور

      بس شغله ماهيب حلوه ان ياخذ الاردن مقعد السعودية
      ليش يالنشامه
      اهي كعكة ولا شو؟

اقرأ ايضاً