العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

ميرزا يبحث التعاون بين اليابان والبحرين في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية

استقبل وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا سفير اليابان لدى المملكة البحرين شيجيكي سومي الذى قدم مجموعة من كبار المسئولين من شركة ميتاكا كوكي وهي مؤسسة يابانية متخصصة في مجال توفير تكنولوجيا الطاقة الشمسية يتقدمهم رئيس الشركةكاتسوشيجي ناكامورا،  وعدد من المدراء التنفيذين.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد الياباني وشكر مبادرتهم واهتمامهم بمشاريع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين حيث استعرض مشاريع هيئة الكهرباء والماء بما فيها مشاريع الطاقة المتجددة مؤكداً استعداد هيئة الكهرباء والماء لتقديم كافة سبل التعاون في هذا المجال.

كما قدم الوزير ميرزا عرضاً مرئياً للوفد الياباني حول محور المبادرات التي بصددها هيئة الكهرباء والماء لتطوير شبكات الكهرباء والماء، ووضع الاستراتيجيات لتطوير تكنولوجيا الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحيث تأخذ الطاقات المتجددة نسبة حوالي 10 من اجمالي طاقة التوليد المتاحة في البلاد ضمن أهداف توفير وأمن الطاقة على المدى البعيد.

واكد المسئولين في الشركة اليابانية اهتمامهم بالحصول على فرصة للمشاركة في توفير تكنولوجيا الطاقة الشمسية في البحرين حيث قدم الوفد الياباني مقترح مشروع لاستغلال الطاقة الشمسية لإنتاج المغنسيوم وذلك باستغلال المخلفات المتاحة من عمليات الانتاج من شركة المنيوم البحرين (البا).

ومن جانبه اكيد الوزير ميرزا استعداد الكهرباء لإفساح المجال للشركات اليابانية وتوفير اية امكانيات اخرى تطلبها الشركة ضمن مهام وصلاحيات الكهرباء والماء استناداً لحرص جلالة الملك على اهمية التعاون بين المملكة واليابان أثناء في زيارة جلالته الميمونة العام الماضي وحرص جلالته على اهمية التعاون بين المملكة واليابان.

حضر المقابلة نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع خالد أحمد بوراشد و مستشار الوزير للشئون الفنية والهندسية عبدالمجيد حبيب عبدالكريم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً