العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

"المواصلات": 10 كفاءات بحرينية ستشغل مجال المراقبة الجوية

المنامة – وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلاقا من حرص الوزارة على تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية في كافة التخصصات بقطاع الطيران المدني استقبل وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد محمد ، 10 من الموظفين الجدد من الكوادر الوطنية في الوزارة ممن التحقوا بالدورة التي نظمتها وزارة المواصلات بالتعاون مع أكاديمية الخليج للطيران وكلية GATS من المملكة المتحدة.

وتهدف الدورة الى تأهيل المشاركين العشرة وتنمية كفاءتهم، من خلال اجتيازهم للمتطلبات خلال 6 أسابيع، تليها فترة عمل تدريبية كمساعد مراقب جوي في موقع العمل قبل الـتأهل إلى دورة المراقبة الجوية في برج المراقبة.

وأشار الوزير الى أهمية الارتقاء بالعناصر البحرينية الشابة ممن لديهم الرغبة في دخول مجالات تعنى بالملاحة الجوية، والتعرف أهمية ما قدم لهم خلال الدورة التي تعتبر دورة تأسيسية في مجال المراقبة الجوية، المصنفة دولياً حسب تصنيف منظمة الطيران المدني الدولي، مما سيمثل نقلة نوعية في الخبرات الجديدة التي سينتفع بها في مجال المراقبة الجوية.

واضاف بأن الوزارة تؤمن بأهمية تدريب و تهيئة الموظفين قبل انخراطهم في العمل الميداني لما لهذه التهيئة من دور فعال في إعداد الموظف الإعداد الملائم لطبيعة عمله، ورفع مستوى وعيه بشكل عام مما يعد السبب الرئيسي لنجاحه في عمله وعطائه المستمر في خدمة الوطن؛ لتقليل الاعتماد على الموظفين الأجانب.

كما أعرب عن فخره واعتزازه بالكفاءات البحرينية الشابة التي ستمثل في المستقبل نواة للارتقاء بقطاع الطيران بمملكة البحرين، مشيدا سعادته بالدعم الذي توليه حكومة مملكة البحرين للكوادر البحرينية وتنمية الخبرات وتأهيلها تأهيلاً علمياً صحيحاً يتوافق مع طبيعة عملهم متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً