العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

معهد الوطني للتدريب الصناعي يخرج الدفعة الثانية من برنامج "المهارات الهندسية"

أقام المعهد الوطني للتدريب الصناعي "NIIT"، بمقره بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار في مدينة سلمان الصناعية حفل تخريج الفوج الثاني من الطلاب المستفيدين من برنامج "وزارة العمل" لتنمية المهارات الهندسية المتعددة، برعاية وزير العمل جميل محمد حميدان.

ويعد هذا البرنامج من البرامج المتخصصة الهامة التي توفرها وزارة العمل لتطوير قدرات ومهارات الشباب البحريني وفقاً لمتطلبات سوق العمل لجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف وزيادة إسهامهم في القطاع الخاص وعملية التنمية الاقتصادية.

وضم الفوج الثاني 10 خريجين من طلبة المدارس الصناعية حصلوا على شهادات في عدد من التخصصات الهندسية المطلوبة في سوق العمل مثل الميكانيكا، واللحام والفبركة، والكهرباء مع ضمان التوظيف بعد التخرج.

إلى ذلك أفاد مدير تطوير الأعمال في المعهد الوطني للتدريب الصناعي علي النوري بالقول:" حقق المعهد الوطني خلال الفترة الماضية الكثير من الإنجازات المهمة على كافة الأصعدة من حيث حصوله على شهادة الجودة الآيزو ليكون المعهد الصناعي الوحيد في المملكة الذي حصول على هذه الشهادة فقد نفذ المعهد مشاريع متعددة وفي مختلف المجالات مثل النفط والغاز والهندسة البحرية والفنية والتقنية الأخرى، كما يتوجه المعهد حاليا في تنفيذ مشاريع متنوعة في عدة قطاعات مختلفة مثل قطاع الإنشاءات وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات والتي من المتوقع ان تخدم عدة فئات من المجتمع مثل فئة الإناث وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة".

واكد النوري أن هذا الحفل هو محطة تاريخية تتوج العطاءات المشتركة بين المعهد ووزارة العمل مدة هذا البرنامج، إذ كانت الثقة الكبيرة التي منحتها الوزارة للمعهد لتنفيذ برنامج "تنمية المهارات الهندسية المتعددة" الحافز والمحرك لتنفيذ هذا المشروع الرائد الذي يهدف إلى تدريب توظيف 30 باحث عن عمل من خريجي المدارس الصناعية، منوها أن هذا الإنجاز يعد فخرا للمعهد بفضل الدعم الكبير الذي يتلقاه المعهد من قبل وزارة العمل وعلى رأس الوزارة سعادة الوزير السيد جميل بن محمد حميدان.

وبين أن من أهم عوامل نجاح هذا المشروع هي الشراكة الاستراتيجية بين المعهد والشركات الراغبة في توظيف البحرينيين، إذ كان لمشاركتهم معنا في هذا البرنامج الدور الرئيسي في استقطاب الخريجين للعمل والإبداع، مشيرا إلى أن المعهد الوطني للتدريب الصناعي كان قد بذل كل طاقاته وامكانياته والعمل الجاد في تنفيذ برنامج "تنمية المهارات الهندسية المتعددة" على أكمل وجه حتى يساهم في رفع نسبة البحرينيين المؤهلين فنيا وعمليا لشغل الوظائف المطلوبة لدى الشركات العاملة في مملكة البحرين.

ويشار إلى أن المتدرب في المعهد الوطني للتدريب الصناعي يضمن وظيفته المستقبلية بعد تأهيله واجتيازه البرامج التدريبية بما يتوافق مع حاجات الشركات التي يتم التعاقد معها من أجل توفير الوظائف للمتدربين في المهن التي تدربوا عليها و رغبوا بالعمل فيها.

والجدير بالذكر أن المعهد الوطني للتدريب الصناعي و الذي تم تأسيسه قبل خمس سنوات على أيدي 53 رجل أعمال وشركة بحرينية، هو المعهد الأول المتخصص في المجال الصناعي في مملكة البحرين و برامجه معتمده عالمياً و يحمل على عاتقه هدف تأهيل كوادر فنية نوعية قادرة على المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المجال الصناعي في مملكة البحرين. إذ يتعاون المعهد مع ما يزيد على 800 شركة في البحرين لها علاقة بمجالات الهندسة والتجارة والصناعة أبرزها :الشركة العربية لصناعة السفن "أسري"، شركة ألومنيوم البحرين "ألبا" وغيرها. ويقدم المعهد بالإضافة لبرامج التدريب والتوظيف الخاصة بخريجي المدارس الصناعية، دورات في مهارات الإدارة والحاسب الآلي وغيرها لموظفي الشركات في المملكة، كما يتطلع المعهد لإقامة برامج خاصة بفئة الإناث في المستقبل القريب وذلك ضمن خططه التوسعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً