العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

ولي العهد: باب المشاركة البناءة سيبقى مفتوحاً و ليس مشروطاً إلا بالثبات على المبادئ الوطنية الجامعة

أبدى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لدى لقائه اليوم السبت (7 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بوزير الخارجية بالمملكة المتحدة وليم هيج بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في حوار المنامة تقديره للمملكة المتحدة الصديقة على ما تبديه من دعم واهتمام بمسيرة الاصلاح السياسي التي بدأها عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والخطوات التي جرى قطعها في تنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق.

وقال سموه بأن البحرين تواصل برنامجها في سياق الخطى الاصلاحية وفق مسارات تمضي وتيرتها ارتكازاً على التكامل و التنسيق لبلورة ما تحمله المملكة من نية صادقة و عزم جاد يضعان نصب الأعين مصلحة الوطن العليا.

و شدد سموه على أن باب المشاركة البناءة سيبقى مفتوحاً و ليس مشروطاً إلا بالثبات على المبادئ الوطنية الجامعة بحس عالٍ من المسؤولية و الشفافية و الموضوعية، مشيراً سموه بأنه تبقى هناك حقيقة راسخة و هي أن مكتسبات الوطن و ما تحقق من منجزات بيد الجميع لا يمكن التفريط بها فالحقوق تتلازم مع الواجبات و المسؤوليات.

و خلال المقابلة أكد سموه الحرص على مواصلة تدعيم مسار العلاقات الثنائية التاريخية بين مملكة البحرين و المملكة المتحدة بمفاتيح الالتزام المشترك و الثقة التي عززت مستويات التعاون و التنسيق بين البلدين بنسق ايجابي.

و نوه سموه خلال تناول جملة من التطورات التي تشهدها الساحة باسهام المملكة المتحدة في الجهود الدولية لتدعيم الأمن و الاستقرار اقليمياً و دولياً، و تناول الجانبان مسألة الشراكة الفاعلة القائمة على صون التوازنات و الثقة بين جميع القوى الفاعلة مع موائمة التطلعات مع الالتزامات المترتبة عليها.

من جانبه أكد وزير الخارجية ويليام هايغ على الدعم في كافة المستويات لتعزيز مستويات العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين و اسناد المساعي و الخطى الجادة التي تقوم بها مملكة البحرين تجاه تكريس مزيد من الاصلاح و الاستمرار التي تحرص عليه لجميع أفراد شعبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً