العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

وزير "البلديات": افتتاح ساحل عسكر الصيف المقبل

المنامة – وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي عن افتتاح ساحل عسكر الذي يبلغ طوله كيلومتر في الصيف القادم.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير لمشروع ساحل عسكر بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ و رئيس المجلس البلدي للمنطقة محسن البكري وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة ناصر المنصوري وعدد من المسئولين بالوزارة والمقاول المنفذ.

وخلال الزيارة اكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حرصت على تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مختلف المناطق وفقا لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبلاد.

وأشار الكعبي أن الساحل يحتوي على مرافق عامة ومضمار للمشي وساحات خضراء استراحات ويسع الى أكثر من 200 سيارة.

موضحا ان الوزارة حرصت وبتوجيهات من القيادة على تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مختلف المناطق وفقا لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبلاد، ولقد وضعنا هذه الرؤية السامية نصب اعينها للتنفيذ من خلال الخطة العامة بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية والجهات المعنية.

مضيفا بأن هناك عدد من الاستراتيجيات التنموية التي تسعى الوزارة لتحقيقها والتي تهدف الى تحقيق رفاهية الاجيال الحالية والمستقبلية، ومنها استراتيجية تطوير وتنمية السواحل العامة بحيث تكون واجهات بحرية حضرية مفتوحة تخدم المواطنين في جميع مناطق المملكة، وتنفيذا لهذه الرؤية فقد عملت الوزارة على انشاء وتطوير مجموعة من السواحل في مختلف مناطق المملكة ومنها ساحل عسكر والذي تعمل الوزارة يكون بما يتضمنه من واجهة بحرية مفتوحة ومسطحات خضراء ومرافق عامة مشروعا عائليا ترفيهيا متكاملا لخدمة اهالي المنطقة.

واضاف الوزير الكعبي بأنه وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وبدعم صاحب السمو الملكي ولي العهد الامين نائب القائد الاعلى ماضية قدما في تنفيذ خطتها لتخصيص وتطوير السواحل العامة والشواطئ في مختلف محافظات المملكة بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية، مؤكدا الاستمرار في تنفيذ المزيد من مشاريع السواحل في مختلف محافظات المملكة بصورة عامة، وفي المحافظة الجنوبية بصفة خاصة، حيث نتطلع الى البدء في تنفيذ مجموعة من مشاريع تطوير السواحل خلال الفترة القادمة ومنها ساحل الدور وجو والزلاق.

من جانبه، قال عضو المجلس البلدي ناصر المنصوري "لقد حرصنا في المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية على ان تكون خطتنا التنموية البلدية محققة وملبية لتطلعات المواطنين والمقيمين, حيث تضمنت هذه الخطة انشاء المسطحات الخضراء والسواحل العامة والمنتزهات وتوسعة انجازات مشروع البيوت الآيلة للسقوط ومشروع تنمية المدن والقرى, ومشروع تطوير ساحل عسكر يعد ثمرة جهود المجلس ضمن خطة مشاريعه وبرامجه.

مشيرا الى أن المجلس يتطلع الى تسخير كافة الامكانيات والموارد لتحقيق المزيد من الانجازات التي تتطلع اليها المجالس البلدية والتي تمثل طموحات وتطلعات المواطنين والمقيمين تسهم في توفير متطلبات العيش الكريم وتحقيق مقومات الرفاهية لهم.

ومن جانبه أثنى النائب خميس الرميحي على دور وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة مشيداً بالتواصل البناء بين السلطة التشريعية والتنفيذية بما يخدم الجميع. وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبلاد, التي وضعتها الوزارة نصب أعينها للتنفيذ من خلال الخطة العامة بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية لبلدية الخمس وبشراكة هادفة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

موجها جزيل الشكر إلى أن صاحب الجلالة الملك المفدى الذي خصص الساحل إلى أهالي عسكر، والى القائمين على المشروع في الوزارة الذين باشروا في عمل التصاميم اللازمة للمشروع وتنفيذه وللبدء فيه على أرض الواقع، متأملا لمزيد من المشاريع الساحلية المقامة في بمختلف مناطق المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً