العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

محاولة اغتيال ضابط كبير في مديرية الأمن الوطني في بنغازي

أدى انفجار سيارة مفخخة ظهر اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) إلى إصابة أحد كبار الضباط في مديرية الأمن الوطني في مدينة بنغازي شرق ليبيا بإصابات بالغة، على ما أفادت مصادر طبية وأمنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر أمني إن "مجهولين استهدفوا ظهر السبت في مدينة بنغازي العقيد في مديرية الأمن الوطني للمدينة كمال حسين إبراهيم بزازة بزرع عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "سيارة بزازة انفجرت في شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة" ما ادى الى اصابته بجروح بالغة.

وأشار إلى أن بزازة مسؤول في مديرية الأمن عن ملف الشؤون الإسلامية ومرشح بقوة لتولي منصب مدير الأمن في المدينة، لافتا إلى أنه من دعاة التيار السلفي غير المتشدد وأنه سجن في فترة النظام السابق في سجن أبو سليم السيء السمعة.

من جهتها قالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فاديا البرغثي لوكالة فرانس برس إن "المستشفى استقبل بعد ظهر السبت العقيد كمال بزازة وهو مصاب جراء انفجار عبوة ناسفة بإصابات خطيرة".

وأضافت أن "المستشفى أجرى عملية جراحية لبزازة تم خلالها بتر إحدى رجليه وأن حالته غير مستقرة ويرقد حاليا في قسم العناية الفائقة للمستشفى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً