العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

مونديال 2014: الصحف الانكليزية والاسبانية متخوفة والفرنسية متفائلة

اعتبرت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) ان قرعة مونديال 2014 في البرازيل اوقعت منتخب فرنسا في مجموعة سهلة (الثالثة) الى جانب سويسرا والاكوادور وهندوراس.

وعانى المنتخب الفرنسي الامرين قبل حجز بطاقته الى النهائيات، اذ حل ثانيا خلف نظيره الاسباني واضطر الى خوض الملحق مع كرواتيا، فخسر ذهابا في كييف بهدفين قبل ان يقدم المطلوب منه ايابا ويتفوق بثلاثية نظيفة في باريس.

وتوجت فرنسا بطلة للعالم مرة واحدة عام 1998 على ارضها.

وعنونت صحيفة لو باريزيان "الزرق، ابطال العالم في القرعة"، وافردت ثلاث صفحات للقرعة، مضيفة "يحق لفرنسا ان تحلم"، مضيفة "منتخب فاز بمباراة واحدة في ثلاث نهائيات كبيرة (كأس اوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010) لا يمكن ان يكون مرشحا"، مشيرة في الوقت ذاته الى ان "هذا المنتخب الذي انتفض امام اوكرانيا يحق له بأن يحلم".

لكن الصحف الانكليزية في المقابل تطرقت الى المجموعة القوية التي وقع فيها منتخب الاسود الى جانب الاوروغواي وايطاليا وكوستاريكا.

ولم تتردد الصحف الانكليزية بوصف المجموعة الرابعة بمجموعة الموت، متطرقة الى ردة فعل رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك الذي وضع اصبعه على عنقه للدلالة على ان القرعة "ذبحت" المنتخب الانكليزي.

وتلتقي انكلترا في مباراتها الاولى في مونديال البرازيل مع ايطاليا المتوجة بطلة للعالم اربع مرات في 14 حزيران/يونيو في مدينة مانوس الشمالية المعروفة بدرجات عالية من الرطوبة.

وكانت معمودية النار لمنتخب اسبانيا بطل مونديال 2010 مع نظيره الهولندي وصيفه الشغل الشاغل للصحف الاسبانية.

ووقع منتخب اسبانيا في مجموعة نارية ايضا هي الثانية الى جانب هولندا وتشيلي واستراليا.

وتوجت اسبانيا بلقبها الوحيد في كأس العالم على بفوزها على هولندا بالذات بهدف لنجم برشلونة اندريس انييستا في مونديال 2010 بجنوب افريقيا.

وقالت صحيفة ماركا "لم يسبق لبطل العالم ووصيفه ان التقيا في الجولة الاولى من النهائيات التالية".

من جهتها، تطرقت صحيفة "اس" الى انه في حال عدم انهاء منتخب اسبانيا الدور الاول في صدارة مجموعته، فان هناك خطر ان يواجه المنتخب البرازيلي في اعادة لنهائي كأس القارات بينهما.

وفازت البرازيل على اسبانيا بثلاثية نظيفة في نهائي كأس القارات الصيف الماضي.

واعتبرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية ان المجموعة الرابعة هي مجموعة الموت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً