العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

انقاذ سفينة تقل لاجئين سوريين من الغرق قبالة الشواطىء الايطالية

اعلنت البحرية وحرس الحدود الايطاليين اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) انهما تمكنا من انقاذ نحو مئة لاجىء سوري كانوا على متن زورق على وشك الغرق قبالة الشواطىء الايطالية جنوب جزيرة صقلية.

ووجه الزورق اشارات استغاثة بينما كان على بعد نحو 300 كلم جنوب صقلية ورصدته قطعتان بحريتان ايطاليتان فاقتربتا منه ووزعتا على ركابه سترات انقاذ على سبيل الاحتراز.

ولم تتمكن السفينتان الايطاليتان خلال الليل من الاقتراب من الزورق بسبب هيجان البحر، الا ان زوارق تابعة لحرس الحدود تمكنت صباح السبت من انتشال الركاب ال115 وبينهم ست نساء و25 طفلا وجميعهم من السوريين.

ونقل الركاب الى سيراكوزا في جنوب شرق جزيرة صقلية.

من جهة ثانية ضبطت السلطات الايطالية زورقا صغيرا لا يزيد طوله عن سبعة امتار ومسجل في اليونان قبالة منطقة البوي على الطرف الثاني من شبه الجزيرة الايطالية وهو يقل 14 لاجئا باكستانيا كانوا يحاولون الاقتراب من الشواطىء الايطالية. ونقلوا الى مركز استقبال موقت في اوترانتو.

وكانت سفن ايطالية انقدت سفينة كانت تقل نحو 120 لاجئا سوريا من الغرق في الثاني من كانون الاول/ديسمبر قبالة شواطىء كالابري.

وفي مطلع تشرين الاول/اكتوبر قتل اكثر من 400 مهاجر سري بعد غرق سفينتين كانتا تقلهما الاولى قرب جزيرة لامبيدوزا والثانية قرب الشواطىء المالطية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً