العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

تسعة قتلى في هجوم على محلات لبيع المشروبات الكحولية في بغداد

قتل مسلحون مجهولون تسعة اشخاص واصابوا خمسة على الاقل بجروح عندما هاجموا مساء اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) محلات لبيع المشروبات الكحولية في بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية.

وقال مصدران مسؤولان في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على محلات لبيع المشروبات الكحولية في الوزيرية ما ادى الى مقتل تسعة واصابة خمسة على الاقل".

ولا يزال القليل من محال بيع الخمور في بغداد التي تعود الى ما قبل العام 2003 تعمل في هذه التجارة بعد هجمات مكثفة ضدها، علما ان غالبية من يعملون ببيع المشروبات الكحولية هم من اتباع الاقليتين الازيدية والمسيحية.

ويعود اخر هجوم على محلات لبيع المشروبات الكحولية الى ايار/مايو الماضي حين قتل 12 شخصا بعدما هاجم مسلحون مجهولون محلاتهم في منطقة زيونة في شرق بغداد.

وفي اعمال عنف اخرى السبت في العراق، قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في انفجار عبوة ناسفة في الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قبل ان تنفجر مساء عبوة في الدورة في جنوب بغداد قتل فيها شخص واصيب اربعة بجروح، وفقا لمصادر امنية وطبية.

ويشهد العراق منذ نيسان/ابريل الماضي تصاعدا في اعمال العنف اليومية التي قتل فيها اكثر من 6250 شخصا منذ بداية العام 2013 بحسب حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية وعسكرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً