العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

ريبري يسجل هدفين وبايرن يسحق بريمن بسباعية في الدوري الألماني

انزل بايرن ميونيخ المدافع عن اللقب هزيمة ثقيلة بمنافسه فيردر بريمن وتغلب عليه 7-صفر بعد أن سجل فرانك ريبري هدفين وصنع اخر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) .

وهذه هي المرة الأولى في أكثر من نصف قرن التي يسجل فيها بايرن سبعة أهداف في استاد فيسير التابع لبريمن الذي كان من ابرز المنافسين لبايرن على اللقب منذ عشر سنوات.

وتألق الفرنسي ريبري بعد عودته الى صفوف بايرن عقب تعافيه من إصابة ليقود الفريق البافاري لتصدر الترتيب برصيد 41 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه.

وبهذا يكون بايرن خاض 40 مباراة متتالية في الدوري بدون ان يعرف طعم الهزيمة. كما ان الفريق عادل رقمه القياسي بخوض 26 مباراة متتالية خارج ارضه دون هزيمة.

وسجل اساني لوكيميا لاعب بريمن هدف التقدم لبايرن في شباك فريقه عن طريق الخطأ بعد مرور 21 دقيقة وارتقى المدافع دانييل فان بويتن أعلى من المدافعين ليقابل برأسه الكرة ويسجل الهدف الثاني بعد ست دقائق قبل أن يسجل ريبري الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

وبعد أن اهدر عدة فرص تمكن ماريو مانزوكيتش اخيرا من هز الشباك بعد تمريرة من ريبري في الدقيقة 60. وسدد توماس مولر الكرة في المرمى من 16 مترا قبل أن يكمل ريبري وماريو جوتسه السباعية التي ستزيد من الضغط على روبن دوت مدرب بريمن.

ويحتل بريمن المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة بعد أن فاز مرة واحدة فقط في اخر تسع مباريات في الدوري. وفي لقاء اخر فاز بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة على شالكه 2-1 لتزداد الضغوط على مدرب الاخير ينس كيلر هو الاخر.

وهذا هو الفوز السادس على التوالي لمونشنجلادباخ. وربما يتحدد مصير كيلر بعد مبارة شالكه المصيرية المقبلة في دوري ابطال اوروبا امام بازل السويسري في وقت لاحق من الاسبوع الجاري اذ يسعى الفريق جاهدا لتأمين الوصول لدور 16.

وفي مباريات اخرى تغلب هوفنهايم على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1 ايضا. وفاز شتوتجارت بملعبه على هانوفر 4-2 وتغلب اوجسبورج على مضيفه هامبورج 1-صفر ليتراجع هامبورج الى المركز 13 متساويا في الرصيد مع فيردر بريمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً