العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

خسارة تشلسي وتعادل مانشستر سيتي تمهد الطريق امام ارسنال للابتعاد في الصدارة

خسر تشلسي امام ستوك سيتي 2-3 وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل مع ساوثمبتون 1-1 اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فباتت الطريق ممهدة امام ارسنال للابتعاد بفارق 7 نقاط في حال فوزه على ايفرتون غدا الاحد.

ويملك ارسنال 34 نقطة مقابل 30 لكل من ليفربول وتشلسي في المركزين الثاني والثالث و29 لمانشستر سيتي.

على ملعب بريطانيا، ظن انصار تشلسي بان فريقهم في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدف لماهجمه الالماني اندري شورله بعد مرور 10 دقائق. بيد ان ستوك رد بهدفين عبر مهاجمه العملاق بيتر كراوتش (42) وصانع العابه ستيفان ايرلاند (50). ولم يتاخر رد تشلسي وجاء بعد ثلاث دقائق بواسطة شورله ايضا.

وكانت الكلمة الاخيرة لستوك سيتي الذي انتزع الفوز في الدقيقة الاخيرة بواسطة مهاجمه اسامة السعيدي.

واكتفى مانشستر سيتي بالتعادل 1-1 مع مضيفه ساوثمبتون. سجل للاول مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو (10) رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين وراء الاوروغوياني لويس سواريز صاحب هدف اليوم ايضا مع فريقه ليفربول(14).

ورد ساوثبمتون بواسطة مهاجمه الايطالي بابلو اوزفالدو (42).

وحقق ليفربول فوزا عريضا على وست هام يونايتد 4-1. سجل للفائز العاجي غي ديميل (42 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي مامادو ساكو (47) وسواريز (80) وجوي اوبراين (88 خطأ في مرمى فريقه)، وللخاسر السلوفاكي مارتن سكيرتل (66 خطأ في مرمى فريقه). وعمق نيوكاسل جراح مانشستر يونايتد بفوزه عليه 1-صفر في عقر داره ملعب اولدترافورد.

والخسارة هي الخامسة لمانشستر هذا الموسم اي مجموع ما خسره طوال الموسم الماضي عندما توج بطلا.

ومن بين هذه الهزائم ثلاث على ارضه امام وست بروميتش البيون (2-3) وامام ايفرتون (صفر-1) الاربعاء الماضي.

وللمفارقة، فقد حقق وست بروميتش اول فوزه في اولد ترافورد منذ عام 1976، وايفرتون الاول منذ عام 1992، واليوم نيوكاسل اول انتصار ايضا منذ عام 1972. كما هي المرة الاولى التي يخسر فيها مانشستر مباراتين متتاليتين على ارضه منذ عام 2002.

خاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب مهاجمه واين روني الموقوف بعد حصوله على بطاقته الصفراء الخامسة هذا الموسم، لكنه تمكن من استعادة خدمات هدافه الهولندي روبن فان بيرسي بعد غياب عن المباريات الاربع الاخرى.

واجرى مدرب مانشستر يونايتد ديفيد مويز سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت امام ايفرتون قبل ثلاثة ايام، لكن الامور لم تكن افضل لان الفريق لم يشكل خطورة على مرمى الحارس الهولندي تيم كرول الا في ما ندر.

وبدا واضحا ايضا تأثير غياب صانع الالعاب مايكل كاريك والذي سيستمر لثلاثة اسابيع اخرى.

ونجح نيوكاسل في تسجيل هدف المباراة الوحيد بواسطة لاعب وسطه الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 61 بتمريرة من مواطنه ماتيو دوبوشي.

وسجل فان بيرسي هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 75.

ورمى مانشستر يونايتد بكل ثقله في الدقائق الاخيرة لكن خطوطه كانت مفككة وفان بيرسي معزولا تماما.

وسقط وست بروميتش البيون على ملعبه امام نوريتش سيتي سجلهما هوبر (13) وفير (89).

وتابع كريستال بالاس صحوته باشراف مدربه الجديد توني بوليس بفوزه على كارديف سيتي بهدفين سجلهما كامرون جيروم (6) والمغربي مروان الشماخ (57).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 34 نقطة من 14 مباراة

2- ليفربول 30 من 15

3- تشلسي 30 من 15

4- مانشستر سيتي 29 من 15

5- ايفرتون 27 من 14





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً