العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

السجن من 3 إلى 5 سنوات لمتهمين بالحرق وحيازة المولوتوف والتجمهر

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

08 ديسمبر 2013

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله بسجن 9 متهمين لمدة 5 سنوات وبحبس 3 متهمين لمدة 3 سنوات بقضية حرق وحيازة مولوتوف وتجمهر بمنطقة رأس الرمان.

وكانت كل من المحامية فاطمة خليفة ودعاء العم قد تقدمتا بمرافعتهما التي طلبتا في نهايتها ببراءة موكليهما.

وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين الإثني عشر انهم في 18 ابريل/ نيسان 2013 انهم قاموا بحرق حاويتين، الامر الذي من شأنه تعريض حياة الناس واموالهم للخطر، كما انهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من اكثر من خمسة اشخاص، كما انهم حازوا واحرزوا زجاجات حارقة مولوتوف.

وتتمثل تفاصيل القضية في ان المتهم الاول أسس «غروب» على «الوتس اب» واسماه «أحرار رأس الرمان» مكون من 10 أشخاص استغل في دعوة المتواجدين فيه الى اللقاء في يوم 18 ابريل 2013، وذلك عند 9 مساء ببراحة ونفاذا للدعوة تجمع المتهم الاول مع المتهمين حتى الثاني عشر وعندها كونوا مجموعتين.

وقام احد المتهمين بتوزيع زجاجات حارقة مولوتوف على المجموعتين، وحينها اتجهت مجموعة الى مدخل رأس الرمان عن طريق مستشفى ابن سيناء وأغلقوا الطريق عند مرورهم ومن ثم أضرموا النار بينما توجهت المجموعة الثانية لمدخل رأس الرمان مباشرة وقاموا بقذف دورية بالمولوتوف والحجارة وتمت ملاحقتهم الا انهم فروا من موقع الواقعة.

المتهمان الاول والثاني توجها لتناول وجبة العشاء ومن ثم قرارا النوم في سيارة وعند مرور دورية أمنية على السيارة تم الشك في أمرهم وبالتحقيق من أمرهم والتأكد من هويتهم اتضح ان احدهما مطلوب على ذمة قضية اخرى ومن ثم اعترف المتهمان على الواقعة كما أقرا بأسماء باقي المتهمين المشاركين في الواقعة.

وفي حيثيات الحكم قالت المحكمة بخصوص الحكم على 3 متهمين بحبسهم 3 سنوات فإن المحكمة رأت ان المتهمين لم يبلغوا سن 18 سنة وعليه تم حبسهم بالحكم الصادر.

العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:08 ص

      شي غريب

      شي غريب فعلا قاتل علي مشيمع محكوم عليه سنه !
      و حيازة ملتوف 5 سنوات !! .. توصيل صوت و المطالبة بالحرية شي صعب مقارنه بالقتل !! أمر غريب في وطن لا يوجد به قانون

اقرأ ايضاً