العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

العاهل يؤكد الحرص على إقامة شراكة فاعلة مع الأمم المتحدة

جلالته استقبل تيري رود لارسن

عاهل البلاد بحث مع  لارسن آخر المستجدات الإقليمية والدولية
عاهل البلاد بحث مع لارسن آخر المستجدات الإقليمية والدولية

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم مملكة البحرين ومساندتها للجهود كافة التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة المعنية التنمية، وحرصها على إقامة شراكة فاعلة معها، وذلك في إطار التزامها بدعم الجهود الدولية من أجل المساهمة في صياغة مستقبل أكثر ازدهاراً لشعوب دول العالم كافة.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الأحد (8 ديسمبر/ كانون الأول 2013) المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تيري رود لارسن الذي يزور البلاد حاليّاً للمشاركة في منتدى حوار المنامة المنعقد حاليّاً على أرض مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء، رحب جلالة الملك بالمبعوث الأممي، مشيداً بالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون القائم بين مملكة البحرين والأمم المتحدة وهيئاتها ووكالاتها المتخصصة في مختلف المجالات وخاصة الإنمائية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً جلالته تطلع مملكة البحرين الدائم إلى تعزيز هذا التعاون والاستفادة من البرامج الإنمائية التي تقدمها الأمم المتحدة.

كما أشاد بالجهود الطيبة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومساعدوه كافة في دعم جهود تعزيز السلام والأمن والاستقرار في ربوع العالم، وبالدور البارز الذي تضطلع به الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في تقديم كل أشكال المساعدة والدعم والخدمات الإنسانية إلى الشعوب الفقيرة والمنكوبة وتمويل وإقامة المشاريع الإنمائية وتحقيق التنمية انطلاقاً من الأهداف السامية التي تأسست عليها الأمم المتحدة.

وكلف جلالة الملك تيري رود لارسن نقل تحياته وتقديره إلى الأمين العام للأمم المتحدة وتمنياته كل التوفيق لجهود المنظمة الدولية ومبادراتها خدمة لشعوب البشرية قاطبة.

كما استعرض جلالته مع المبعوث الدولي آخر مستجدات الأوضاع والأحداث الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً