العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

تقارير : كيري يرجئ الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين للضغط على عباس

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الاثنين(9 ديسمبر/كانون الأول2013) أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قرر إرجاء الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين الذين كان من المقرر أن يفرج عنهم نهاية الشهر الجاري في إطار الاتفاق الذي تم بموجبه استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، وذلك بهدف الضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتليين مواقفه من عملية التفاوض مع إسرائيل.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر فلسطينية قولها إن مكتب كيري أبلغ طاقم التفاوض الفلسطيني بهذا القرار , بعد أن رفض عباس قبول الخطة الأمريكية بشأن الترتيبات الأمنية في غور الأردن , والتي عرضها كيري على الطرفين خلال جولته الأخيرة في المنطقة الأسبوع الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الصحيفة العبرية أن كيري مصمم على بلورة بيان إسرائيلي فلسطيني مشترك ينص على تحقيق تقدم في المفاوضات على أن يصدر الشهر المقبل.

من جهته ، أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع لوكالة أنباء "معا" أنه وحتى هذه اللحظات لم يصل السلطة الفلسطينية أي قرار رسمي بخصوص ما نشرته الصحف العبرية ، وقال إن أي محاولة لإلغاء أو تأجيل الإفراج عن الأسرى إنما يأتي في إطار "لعبة وخدعة إسرائيلية" لمحاولة التنصل من مسؤوليتها تجاه الالتزام باتفاق إطلاق سراح الأسرى.

وشدد قراقع على أن عدم التزام إسرائيل بما أبرم ين عباس وكيري بالإفراج عن أربع دفعات من الأسرى ، يمثل إخلال بالاتفاق المبرم بين الجانبين وسيكون لها تبعات سلبية على الاستمرار بالمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً