العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

وزير سوري : لن نسلم السلطة لممثلي الإخوان أو قطر أو تركيا أو السعودية

أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن بلاده لن تذهب إلى "جنيف 2" لتسليم السلطة "للإخوان المسلمين أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل".

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عنه القول خلال لقائه وفدا تضامنيا من مسؤولي اتحادات ونقابات المعلمين في موريتانيا وفلسطين واليمن ولبنان إن "الدولة السورية لن تذهب إلى جنيف لتسلم السلطة للإخوان المسلمين أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل وغيرهم" ، وأكد أن هؤلاء "لن ينالوا بالمفاوضات ما فشلوا بالحصول عليه عبر الاغتيالات والإرهاب والسيارات المفخخة وتهجير المواطنين".

ورأى أن "المعركة التي تخوضها سورية هي معركة الوجود القومي والمقاومة وفلسطين قبل أن تكون معركة حزب أو دولة وأن الاستهداف الذي تتعرض له سورية سببه دورها الإقليمي والعربي ومواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة".

وأضاف أن "الدولة السورية لن تفاوض على /رموز/ السيادة الوطنية وثوابتها الوطنية والقومية والجغرافيا بل على كيفية إعادة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وطرد المجموعات الإرهابية الأجنبية وبناء حياة سياسية متعددة والذهاب إلى صناديق الاقتراع".

وأوضح أن بلاده "تواجه تحديات كبيرة متمثلة بمنع التدخل الخارجي والحفاظ على وحدة البلاد وتأمين استمرارية الحياة من مدارس وجامعات وخدمات ومقاومة الضغوط العربية والغربية إلى جانب محاربة الإرهاب" ، مشيرا إلى أن استمرار الحرب الطويلة على سورية هو هدف بحد ذاته للدول المتآمرة عليها لاستنزاف طاقاتها وتدمير بناها التحتية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً