العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

الكعبي يفتتح مجمع المنطقة الغربية التجاري في "الشمالية"

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي مجمع المنطقة الغربية التجاري اليوم وذلك تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بعيد الجلوس والعيد الوطني المجيد.

وقال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن" في ظل احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس ، في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا وجدنا أن إفتاح هذا المجمع يأتي ضمن استذكارنا بأهمية العمل وشحذ الهمم من أجل دفع عملية التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين ... حيث سيفتتح هذا المجمع الذي يقدم إضافة نوعية للمنطقة الغربية برعاية سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني"

وأوضح الغتم أن "مجمع المنطقة الغربية التجاري الواقع على شارع زيد بن عميرة، الذي سيتم افتتاحه بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، سيعود على البلدية، بمردود مالي يقدر بأكثر من 60 ألف دينار سنوياً وهو يأتي ضمن سياسة البلدية في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وفي نفس الوقت الاستثمار الأمثل لأملاك البلدية "

وأضاف "مساحة المجمع الاجمالي، تبلغ حوالي 6475 متر مربع، والكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ حوالي 630,000 دينارا ويغطي مساحة قدرها 3751 متر مربع"، مشيراً إلى أن البلدية وقعت عدداً من العقود مع بعض الأفراد الذين تقدموا بطلبات للانتفاع من المحلات التجارية في المجمع والذي يشمل 28 محلاً تجارياً، تم تأجير 90% من هذه المحلات".
وأضاف الغتم أن" الطلبات والأنشطة متنوعة في المجمع بحيث" يضم سوبر ماركت ومحلات لملابس الأطفال والنساء، ومحلات تقنيات الهواتف، ومحلاً للإكسسوارات والعطور والتجميل، ومحلاً للقرطاسية والهداية ومنطقة ترفيهية، كما سيتم افتتاح مكتب للخدمات البلدية لتوزيع الأكياس للتسهيل على المواطنين والمقيمين".
وقال الغتم إن" افتتاحه سيساهم في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة، خصوصاً المواطنين المقيمين في المنطقة الغربية، كما نأمل أن يساهم هذا المبنى التجاري في توفير وظائف وفرص عمل للمواطنين وأن تنعكس هذه الاستثمارات، والمشاريع على رفع المستوى الاجتماعي والمعيشي بالمنطقة الغربية خاصة وعلى مملكة البحرين عامة بصورة كبيرة، مشيراً إلى أن افتتاح المجمع التجاري للمنطقة الغربية، يأتي بعد تطوير دام لعامين بدلاً من السوق القديم والذي ظل مهجوراً لأكثر من 5 سنوات".

يذكر أن العقد يشتمل على خدمات التأمين على المحلات والمجمع وخدمات الأمن والحراسة وخدمات الصيانة الشاملة للمبنى والملحقات الأخرى، وخدمات النظافة. يشار إلى أن "مجمع الغربية التجاري تم تأسيسه من أجل تطوير المنطقة الغربية، بما يتماشى مع متطلبات التحديث، بهدف توفير خدمات تجارية وسكنية لخدمة المواطنين والقاطنين في المنطقة نفسها، تمشياً مع خطة البلدية لاستثمار الأملاك للأعمال الخدمية لتوفير سبل الراحة للمواطنين وتوفير خدمات قريبة من السكن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً