العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

"بلدية الجنوبية" تنظم حملة للنظافة تحت شعار "رد الجميل للوطن"

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظّم مجلس بلدي الجنوبية حملة للنظافة أمس تحت شعار "رد الجميل للوطن" بحضور محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ورئيس المجلس البلدي محسن البكري وممثل الدائرة الثانية بالمجلس علي المهندي ومدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف وذلك في إطار الاستعدادات للاحتفال بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك.

وأكد المحافظ أن العمل جارٍ لحل المشكلات الجذرية في البنية التحتية والإسكان وازدحام الشوارع بالتنسيق مع الجهات المختصة موضحاً أن المشاريع الإسكانية الحالية في المحافظة الجنوبية تعد بداية جيدة للتوسع بها مستقبلا بما يلبي احتياجات أهالي المنطقة .

وأضاف أن "الأراضي متوفرة والمبادرات موجودة ونأمل أن تتمكن وزارة الإسكان من تحقيق تقدم في الملف الإسكاني في ظل الاتفاق مع مؤسسة "الأمير تشارلز" البريطانية .

وشملت الحملة في يومها الأول، الدائرتين الأولى والثانية حيث تم زراعة عدد من الأشجار بشارع الشيخ احمد بن سلمان ووضع حاويات لفرز النفايات وتدويرها بالتعاون مع شركة (لبيك) وصباغة عدد من جدران المدارس والمباني وتقليم الأشجار واستبدال وإضافة حاويات القمامة.

وفي سياق متصل أوضح الشيخ عبدالله بن راشد " نحرص على المشاركة وإشراك مختلف القطاعات حيث سيشارك الطلبة والموظفون والمسؤولون وشخصيات عامة من أجل تحقيق غاية واحدة يلخصها شعار الحملة وهو (رد الجميل للوطن) إذ تهدف الحملة لترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية حيث المسؤولية مشتركة بين الحكومة والمواطنين في تحقيق تطلعاتنا الوطنية.

وطالب المحافظ المسؤولين في الحملة مواصلة أنشطتها حتى استكمال أعمال النظافة في جميع الدوائر معرباً عن شكره للمجلس البلدي والبلدية بالمنطقة الجنوبية على الحملة التي أصبحت تنفذ بشكل دوري في المحافظة.

كما صرح رئيس مجلس بلدي الجنوبية الأستاذ محسن البكري بقوله أن الحملة سوف تستمر لتشمل جميع المناطق في المحافظة الجنوبية وأن عملية زراعة الأشجار سوف تغطي كافة شوارع الجنوبية بهدف خلق بيئة نظيفة وصحية في المنطقة وهذا أقل ما نقدمه هدية للبحرين في ذكرى عيدنا الوطني المجيد خاصة أن المنطقة مقبلة على العديد من البرامج الاحتفالية التي سوف تشهد توافد العديد من المواطنين والمقيمين للمشاركة بهذا العرس الوطني الكبير.

بدوره، دعا ممثل الدائرة الثانية بالمجلس علي المهندي إلى تفعيل واستمرار أعمال النظافة في المنطقة حتى بعد انتهاء الحملة وإلى محاسبة كل من يلقي بالمخلفات خاصة شركات الحفريات التي تترك الكابلات وأنابيب المياه وغيرها من المخلفات في الشوارع مشيراً إلى أن حفل تكريم رواد العمل التطوعي سيقام برعاية محافظ الجنوبية معربا عن شكره إياه لحرصه على الحضور ومبادرته بالمشاركة في الفعاليات المجتمعية.

وأضاف أن الدائرة تنتظر بإلحاح تطوير مجمعات 910 و908 و912 في مجالات الطرق والبنية التحتية ومواقف السيارات والإشارات المرورية والمرتفعات.

وكشفت مدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية الجنوبية فاطمة محمود عن آلية جديدة للحد من مخلفات الهدم والبناء في المنطقة الجنوبية سيجري الإعلان عنها قريباً، تهدف إلى ضمان إزالة جميع المخلفات بالتزامن مع الانتهاء من إنشاء المباني، وذلك بواسطة تطبيق تعهد يلتزم بموجبه المقاول والمكتب الهندسي وصاحب البناية بمراجعة البلدية على مدار فترة الإنشاء بحيث لن يتم توصيل الكهرباء إلا بعد التأكد من إزالة جميع المخلفات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً