العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

باكستان لأمريكا : الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار تؤدي إلى "نتائج عكسية"

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن باكستان أعربت اليوم الاثنين(9ديسمبر/كانون الأول2013) عن " قلقها العميق" بشأن استخدام الولايات المتحدة لطائرات بدون طيار لوزير الدفاع الأمريكي الزائر تشاك هاجل .

وتوترت العلاقات الثنائية وسط خلافات متبادلة بشأن الهجمات الأمريكية التي تشنها طائرات بدون طيار ضد أفراد يعتقد انهم مسلحين في باكستان والهواجس بشأن التعاون ضد المسلحين و المصالحة في أفغانستان .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إعزاز شودري إن رئيس الوزراء نواز شريف " أعرب عن قلق باكستان العميق بشأن استمرار الهجمات الأمريكية التي تشنها طائرات بدون طيار ، مشددا على ان تلك الهجمات تعيق جهودنا لمكافحة الإرهاب و التطرف ".

وشهدت العلاقات الثنائية توترا جديدا في أعقاب مقتل زعيم طالبان حكيم الله محسود في هجوم يعتقد أن طائرة أمريكية بدون طيار نفذته في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وقالت باكستان إنه تم استهداف محسود لتقويض محادثات السلام مع المسلحين.

وقال شودري إن شريف :" أكد مجددا على دعم باكستان لعملية السلام والمصالحة الأفغانية ".

وأضاف المتحدث أن هاجل اقر بالجهود الباكستانية لدعم عملية مصالحة شاملة في أفغانستان .

يذكر أن قطع طرق الامدادات لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان المجاورة ، من جانب متظاهرين في إقليم بيشاور الباكستاني ، أجج نيران التوتر بين إسلام أباد وواشنطن.

كان هاجل التقى القائد الأعلى الجديد للجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف في اول زيارة لوزير دفاع أمريكي إلى البلاد منذ نحو أربع سنوات .

ووصل هاجل إلى باكستان قادما من أفغانستان حيث دعا المسؤولين هناك إلى توقيع اتفاقية أمنية مهمة بين البلدين قبل نهاية العام الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً